بالصور.. النظام السوري يشنّ هجومًا على الغوطة الشرقية المشمولة بـ "خفض التوتر"
بالصور.. النظام السوري يشنّ هجومًا على الغوطة الشرقية المشمولة بـ "خفض التوتر"بالصور.. النظام السوري يشنّ هجومًا على الغوطة الشرقية المشمولة بـ "خفض التوتر"

بالصور.. النظام السوري يشنّ هجومًا على الغوطة الشرقية المشمولة بـ "خفض التوتر"

شنّت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، هجومًا على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق المشمولة باتفاق "مناطق خفض التوتر".

وقالت مصادر في الدفاع المدني، إن هجوم النظام أسفر عن إصابة 12 مدنياً، وإن آخرين ما زالوا تحت الأنقاض، مرجحة مقتل شخص على الأقل.

وأوضحت أن عناصر الدفاع المدني، تواصل البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

يأتي هذا في إطار مواصلة قوات النظام السوري، هجماتها ضد المعارضين في الغوطة الشرقية المشمولة بـ "مناطق خفض التوتر".

وقال أبو ثائر، القيادي في "فيلق الرحمن" أحد أبرز الفصائل المعارضة بريف دمشق، إن قوات النظام تواصل هجومها على حي جوبر وعين ترما المحاصرين منذ خمسة أعوام في الغوطة الشرقية.

وأكد أبو ثائر أن "قوات النظام والميليشيات الإيرانية تلقتا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال هجماتهما على حي جوبر".

وشدد على أن "قوات النظام والميليشيات الأجنبية الإرهابية المدعومة إيرانياً تسعيان إلى السيطرة على الطريق الواصل بين بلدتي عين ترما وزملكا بدعم جوي روسي".

وأشار إلى أن تلقي قوات النظام خسائر فادحة على جبهة جوبر، دفع بها للتوجّه إلى جبهة عين ترما، مؤكداً أن النظام أرسل تعزيزات عسكرية لهذه الجبهة بقوام 30 دبابة على الأقل.

وقال: "تمكنا من تدمير عربة مشاة ودبابة للنظام اليوم الجمعة، وأمس فجّرنا دبابتين، نحن هنا وسنواصل المقاومة وحماية المنطقة".

ونوه أبو ثائر إلى أنه بالرغم من الهجوم العنيف والمكثف على جبهة عين ترما، إلا أن النظام لم يحقق أي تقدم.

وأضاف: "توجه النظام إلى جبهة زملكا واستخدم كافة أنواع الأسلحة التي تمتلك خاصية تدمير كبيرة مثل صواريخ غراد والخراطيم المتفجرة والقنابل الفراغية".

ويسعى النظام السوري مدعومًا بالميليشيات الأجنبية للسيطرة على حي جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي العاصمة دمشق، وذلك بعد اتفاق خرجت بموجبه المعارضة من أحياء القابون، وبرزة، وتشرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com