رغم قرار إسرائيل إغلاق المسجد.. مفتي القدس يدعو الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة بالأقصى
رغم قرار إسرائيل إغلاق المسجد.. مفتي القدس يدعو الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة بالأقصىرغم قرار إسرائيل إغلاق المسجد.. مفتي القدس يدعو الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة بالأقصى

رغم قرار إسرائيل إغلاق المسجد.. مفتي القدس يدعو الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة بالأقصى

دعا الشيخ محمد حسين، مفتي القدس، الفلسطينيين، إلى أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم القرار الإسرائيلي بإغلاق المسجد.

ووصل الشيخ حسين إلى باب الأسباط، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة القريبة من المسجد الأقصى، ولكن الشرطة الإسرائيلية منعته من دخول المسجد.

وفي تصريح للصحفيين، قال الشيخ حسين: "أدعو المصلين إلى القدوم والصلاة في المسجد الأقصى فهو مسجد إسلامي ولا يحق لسلطات الاحتلال الإسرائيلي أن تمنع الصلاة فيه".

وأضاف أن "إغلاق المسجد أمام المصلين هو أمر مستهجن ومرفوض ويجب تمكين المصلين من الصلاة فيه".

وقال شهود عيان، إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى وإنها تمنع المصلين من الوصول إلى المسجد.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن "القائد العام للشرطة الإسرائيلية في القدس يهورام هاليفي قرر إغلاق أبواب المسجد".

وأضافت: "كذلك تقرر إخلاء حيز الحرم الشريف من الناس".

وتابعت: "كما تقرر عدم إجراء صلاة الجمعة اليوم في الأقصى؛ ما يعني أنه مغلق حتى إشعار آخر"، إلا أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال إنه "تم إغلاق المسجد ليوم واحد".

من جهة ثانية، قال فراس الدبس، مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، للصحفيين إن الشرطة الإسرائيلية احتجزت حراس المسجد منذ الصباح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com