تقرير إسرائيلي: القوات الروسية دخلت درعا

تقرير إسرائيلي: القوات الروسية دخلت درعا

المصدر: إرم نيوز

قالت مصادر صحافية إسرائيلية متخصصة، إن قوات روسية دخلت مدينة درعا جنوب سوريا أمس الأربعاء، لمراقبة وقف إطلاق النار، بعد أن انسحبت وحدات الجيش السوري وحليفتها ميليشيات حزب الله من المدينة.

وكشف موقع ”ديبكا“ المرتبط بمصادر استخباراتية وعسكرية، أن الوحدات الروسية تتألف من الشرطة العسكرية والجنود الشيشان، وهي مزودة بأسحلة خفيفة فقط، بناء على اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه خلال قمة الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في هامبورغ بألمانيا الجمعة الماضية.

وقال المصدر:“شوهدت هذه الوحدات تخرج من عرباتها العسكرية وتتخذ مواقع لها وسط مدينة درعا أمس، في حين شوهدت وحدات الدبابات من الفرقة الخامسة بالجيش السوري ومقاتلي حزب الله وهي تخرج من المدينة“.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن انسحاب الجيش السوري وضع حدًا لعملية ”الفجر الكبير“، التي أطلقتها قوات الأسد في جنوب سوريا، مع بدء اتفاق وقف إطلاق النار الأحد الماضي.

وبحسب الموقع، فإن دخول القوات الروسية مدينة درعا عاصمة الجنوب السوري، يعتبر خطوة أولى لإنتشار مزيد من هذه القوات بمحاذاة الحدود مع الأردن وفلسطين بموجب الاتفاق الأميركي-الروسي-الأردني.

ولفت الموقع، إلى أن إسرائيل لا تزال تعارض انتشار قوات روسية على مقربة من الحدود، وأنها تفضل تواجد قوات أمريكية وخاصة عند بلدة القنيطرة في الجولان المحتل.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله :“من المتوقع أن تسعى واشنطن وموسكو لإقناع تل أبيب بقبول انتشار قوات روسية في القنيطرة أيضًا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com