مقتل مسلحيْن اثنين في عرسال اللبنانية أثناء مداهمات للجيش

مقتل مسلحيْن اثنين في عرسال اللبنانية أثناء مداهمات للجيش
Lebanese police intelligence gather outside Beirut's Ramada Hotel after security forces raided there in Beirut, Lebanon, Thursday, June 26, 2014. Lebanese security officials said security forces detained several people on suspicion of planning attacks. The officials said the men were taken to police intelligence headquarters for questioning. (AP Photo/Bilal Hussein)

المصدر: الأناضول

قال الجيش اللبناني: إن مسلحين اثنين قُتلا، اليوم الثلاثاء، أثناء مداهمة شقةٍ لـ“إرهابيين“ في بلدة عرسال، شرقي البلاد.

وأوضح الجيش، في بيان، أن أفراد المجموعة الإرهابية حاولوا مقاومة الجيش، وأن الاشتباك أسفر عنه ”مقتل الإرهابييْن السوريين ياسر الغاوي وعاطف الجارودي، وتوقيف ثلاثة آخرين“.

يشار إلى أنّ الغاوي متهم بالتخطيط  لتفجير في رأس بعلبك، شرقي لبنان، في 24 مايو/أيار الماضي، أدى لمقتل عنصر في قوى الأمن الداخلي.

وأضاف البيان: ”تم العثور على حزام ناسف، و7 عبوات ناسفة، ورمانات يدوية، وصواعق، و50 كيلوغرامًا من مواد لتصنيع المتفجرات، في الشقة التي كان يتواجد فيها المطلوبان“.

وأعلن الجيش اللبناني، الجمعة الماضية، وقوع أربعة تفجيرات انتحارية، أثناء مداهمات بمخيم للاجئين قرب عرسال، أسفرت عن توقيف 350 لاجئًا، بينهم مسلحون، جرى لاحقًا الإفراج عن مائة منهم، في حين توفي أربعة لاجئين أثناء احتجازهم لـ“أسباب صحية“، وفق بيان للجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com