وفاة أبو بكر البغدادي

وفاة أبو بكر البغدادي

المصدر: إرم نيوز

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن لديه معلومات مؤكدة بشأن مقتل زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي.

ونشر المرصد عبر حسابه بموقع ”فيسبوك“ منشورًا قال فيه: ”معلومات مؤكدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن وفاة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم داعش“.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز:“ لدينا معلومات مؤكدة من قيادات أحدهم من الصف الأول في تنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي“.

وأضاف عبد الرحمن أن مصادر في ”داعش“ أبلغت مصادر المرصد في بلدة دير الزور بشرق سوريا بأن البغدادي توفي، ”لكن لم يحددوا متى“.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعًا لقيادات التنظيم المتشدد على مشارف مدينة الرقة السورية.

ونقلت وكالة ”رويترز“ للأنباء عن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“، اليوم الثلاثاء، قوله: إن ”الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تؤيد تقارير عن وفاة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش“.

وكشف مصدر عراقي، اليوم الثلاثاء، في محافظة نينوى عن إعلان تنظيم “داعش” مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي.

ولم تنشر المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي الموالية للتنظيم المتشدد أي أنباء بخصوص احتمال وفاة البغدادي.

وتحدث  التنظيم، في بيان مقتضب، عن نيته إعلان اسم خليفة جديد قريبًا ، مشيرًا إلى أن التنظيم دعا عناصره  إلى مواصلة ما أسماه “الثبات”، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عراقية.

وقالت قناة ”السومرية“ العراقية، نقلًا عن المصدر: إن قتالًا اندلع بين عناصر تنظيم “داعش” من العراقيين والأجانب في قضاء تلعفر غرب الموصل، منوهًا إلى أن القضاء يشهد حاليًا انقلابًا داخليًا لتنظيم “داعش” لحسم المعركة بين أقطابه المتنفذة التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها”.

وستكون وفاة البغدادي، الذي أعلن قيام دولة الخلافة من على منبر في الموصل عام 2014، إحدى أقوى الضربات التي توجه للتنظيم المتطرف، الذي يحاول المقاومة في مناطق سيطرته الآخذة في الانكماش بسوريا والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com