سرقة 400 جواز سفر من مقر القنصلية التونسية في فرنسا

سرقة 400 جواز سفر من مقر القنصلية التونسية في فرنسا

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز  

شهدت القنصلية التونسية في مدينة ليون الفرنسية عملية اقتحام تم خلالها سرقة 400 جواز سفر فارغ والختم الرسمي إلى جانب نحو 4000 يورو نقدًا.

وأكد موقع ”20 دقيقة“ الفرنسي، اليوم الثلاثاء،  أنّ الجناة اقتحموا المبنى وخلعوا الأبواب، حيث كانوا يعرفون جيدًا ما يريدون سرقته من داخل القنصلية التي تقع في شارع ”ماريشال فوش“ في الدائرة السادسة لمدينة ليون الفرنسية.

وقال الموقع إنه تمّت سرقة جوازات السفر والأختام والمبلغ المالي، مشيرًا إلى أنّ الشرطة الفرنسية بمدينة ليون باشرت التحقيقات بغرض معرفة الجناة والقبض عليهم في عملية ”يبدو أنه تمّ الإعداد لها بعناية فائقة“.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية التونسية حصول عملية السرقة في مقر القنصلية بمدينة ليون، دون أن يفصح عن ماهية المسروق، أو يؤكد سرقة جوازات السفر، ولكنه أشار إلى أنّ تحقيقات الشرطة الفرنسية سوف تكشف عن ذلك.

وأوضح القنصل العام بتونس بمدينة ليون في تصريح إذاعي، أنّ وزارة الشؤون الخارجية أرسلت فريق تحقيق داخليا لمعرفة ملابسات العملية.

وقال عادل باللّاغة إنه لا يمكن التأكيد على أنّ الجناة سرقوا جوازات سفر من بين الوثائق التي تمت سرقتها لأنّ عملية الجرد لا تزال متواصلة.

ووصف بعض المحللين السياسيين عملية سرقة الجوازات ”بالخطيرة“، وعبّروا عن تخوّفهم من وصول جوازات السفر إلى ”الإرهابيين“ واستغلالها في الدخول إلى تونس، لكن القنصل العام أكد أنّه تمّ تغيير ختم القنصلية الذي تمّت سرقته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com