مقاتلون معارضون يقصفون طائرة حربية سورية شرقي دمشق
مقاتلون معارضون يقصفون طائرة حربية سورية شرقي دمشقمقاتلون معارضون يقصفون طائرة حربية سورية شرقي دمشق

مقاتلون معارضون يقصفون طائرة حربية سورية شرقي دمشق

قالت جماعة معارضة مدعومة من الغرب والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن معارضين أطلقوا نيران مدافع آلية مضادة للطائرات على طائرة عسكرية سورية اليوم الثلاثاء مما ألحق أضرارا بالطائرة على مسافة 80 كيلومترا شرقي العاصمة.

وكان معارضون مدعومون من الغرب قد أصابوا كذلك طائرة عسكرية سورية أخرى الشهر الماضي وتسببوا في تحطمها.

وقال سعد الحاج المتحدث باسم جيش أسود الشرقية : "إنه لم يتضح ما إذا كانت الطائرة التي أصيبت اليوم تحطمت"، مضيفًا : "أن الرجال استهدفوا الطائرة ورأوا دخانا يتصاعد منها وانسحبت الطائرة باتجاه المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب الحرب السورية ومقره بريطانيا: "إن أضرارا لحقت بالطائرة وإنها اضطرت للهبوط في قاعدة السين الجوية السورية في ريف دمشق لكنها لم تتحطم".

وأسود الشرقية من جماعات المعارضة الرئيسية التي تعمل في المنطقة الصحراوية منخفضة الكثافة السكانية في جنوب شرق سوريا التي يطلق عليها البادية وتمتد حتى الحدود العراقية والأردنية.

وقال معارضون مدعومون من الغرب إن القوات السورية ومقاتلين تدعمهم إيران شنوا أمس هجوما على قرى بدوية في الجنوب الشرقي لتعزيز سيطرتهم على مساحات من الصحراء تمتد حتى حدود العراق.

ووقع اشتباك اليوم في البادية قرب المنطقة التي بدأ فيها هذا الأسبوع سريان وقف لإطلاق النار توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا في جنوب غرب سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com