المرصد السوري يؤكد حدوث خروقات مستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب البلاد – إرم نيوز‬‎

المرصد السوري يؤكد حدوث خروقات مستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب البلاد

المرصد السوري يؤكد حدوث خروقات مستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب البلاد
Members of the Free Syrian Army are seen at a front line in al-Mid area in Aleppo city in northern Syria October 11, 2012. REUTERS/Zain Karam (SYRIA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)

المصدر: د ب أ

سجل  المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، خروقات جديدة حدثت لاتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في جنوب غرب سوريا ظهر الأحد الماضي.

وقال  المرصد: ”رغم استمرار الهدنة في محافظات السويداء والقنيطرة ودرعا جنوب غرب سوريا إلا أنه حدثت خروقات جديدة في مناطق ضمن هذه المحافظات“.

وأشار المرصد إلى سماع دوي انفجارات في مدينة درعا ليل الاثنين/الثلاثاء تبين أنها ناجمة عن سقوط قذيفتين أطلقتهما قوات النظام السوري على منطقتين في درعا البلد بمدينة درعا.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات بين قوات النظام  وقوات أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية المدعومة من قبل التحالف الدولي من جهة أخرى حدثت على محاور في ريف السويداء المحاذي لريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وكانت هذه المناطق التي أعلن عن هدنة  فيها، الأحد الماضي، شهدت  اشباكات ومعارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة المسلحة.

ولم يتم الإعلان رسميا عن تفاصيل اتفاق الهدنة الثلاثية، إلا أن المرصد كشف نقلا عن مصادر أبرز بنود الاتفاق الذي يتضمن نشر قوات عسكرية روسية في مناطق وقف إطلاق النار في المحافظات الثلاث والعمل على تجهيز البنى التحتية من أجل إعادة اللاجئين السوريين تباعاً من الأردن، وإجراء انتخابات مجالس محلية يكون لها صلاحيات واسعة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تلتزم بوقف إطلاق النار.

يشار إلى أن عدة اتفاقات مماثلة لوقف إطلاق النار في مناطق بسورية أعلنت سابقا  لكنها فشلت في وقف القتال لفترات طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com