الجزيرة تجند مراسلها في إيران لمهاجمة الدول المقاطعة لقطر

الجزيرة تجند مراسلها في إيران لمهاجمة الدول المقاطعة لقطر

المصدر: إرم نيوز

جندت قناة الجزيرة القطرية مراسلها ومدير مكتبها في العاصمة الإيرانية طهران، عبد القادر الفايز، لتحسين صورتها وتشويه الدول الخليجية والعربية المقاطعة للدوحة بسبب دعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة.

وألقى الفايز في مقابلة مع صحيفة ”اعتماد“ الإيرانية، يوم السبت، باللائمة على السعودية لخلق التوترات في المنطقة، قائلاً: ”إن أي دولة لن تأخذ أي اهتمام لنداء الرياض لمواجهة إيران“.

وقال  الفايز، إن الخلافات مع إيران يمكن حلها من خلال المفاوضات فقط، زاعما أن ”مقاطعة قطر من قبل السعودية هي آخر محاولات المملكة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل“، على حد تعبيره.

وزعم أن قطر لن تقبل أي تدخل أجنبي في علاقاتها مع إيران، في إشارة إلى رفض الدوحة لطلب الدول المقاطعة من قطر بتخفيف مستوى العلاقات مع طهران.

ودافع الفايز في مقابلته مع الصحيفة الإيرانية عن سياسة قطر الخارجية، زاعماً أنها ”ليست سياسة عنصرية“، مستشهداً بأن قطر دولة عربية وتقيم علاقات متميزة مع إيران من دون الحديث عن السنة والشيعة.

وواصل مدير مكتب الجزيرة تشويه الحقائق، زاعماً أن البيت الأبيض أكد للسعودية والإمارات العربية أنها لن تدعم قطر في النزاع الأخير.

وقال الفايز : ”السعودية والإمارات يدركان أن الولايات المتحدة تعتبر أي عمل عسكري ضد قطر خطاً أحمر“، مستبعداً حل الأزمة الخليجية مع قطر من دون تدخل الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com