العبادي يحيل محافظ البصرة إلى هيئة ”النزاهة“ بسبب شبهات فساد

العبادي يحيل محافظ البصرة إلى هيئة ”النزاهة“ بسبب شبهات فساد

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أحال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، محافظ البصرة ماجد النصراوي، إلى ”هيئة النزاهة“ للتحقيق معه بشأن وجود شبهات فساد.

وينتمي النصراوي، لكتلة المواطن، بزعامة رئيس التحالف الشيعي عمار الحكيم.

وذكر بيان لمكتب العبادي نشره موقعه الرسمي، أن رئيس الوزراء ترأس اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية، وقرّر رفض عقد وقَّعه محافظ البصرة لعدم وجود جدوى حقيقية ولوجود شبهات فساد.

وتابع أنه، ”بناء على ذلك قرّر رئيس الوزراء إحالة ملف محافظ البصرة إلى هيئة النزاهة على خلفية محاولاته زجّ أسماء لمسؤولين كذبًا والتي تستبطن شبهات فساد عقودٍ“.

وترددت شائعة خلال الأيام الماضية، تفيد بقيام قوة أمنية خاصة قادمة من بغداد بإلقاء القبض على المحافظ ماجد النصراوي، بأمر من محكمة النزاهة لاتهامه بالاختلاس.

وكانت القوات الأمنية في البصرة اعتقلت، أمس الأربعاء، رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني، الذي ينتمي إلى حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي، على خلفية أمر قضائي.

وكان الحكيم قال الأسبوع الماضي إن ”ملف محافظ البصرة أمام هيئة النزاهة، وسندافع عنه إذا ثبتت براءته، ولا أحد فوق القانون ولا غطاء سياسيًا لأي شخص تثبت إدانته“.

وتظاهر العشرات من المدنيين أمام ”قصر العدالة“ في محافظة البصرة، الخميس، احتجاجًا على اعتقال السلطات الأمنية لصباح البزوني لمدة خمسة  أيام، على ذمة التحقيق بتهمة قبول رشوة من رجل أعمال لبناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة