حماس: أجرينا مباحثات مع الجانب المصري ستخفف أعباء غزة
حماس: أجرينا مباحثات مع الجانب المصري ستخفف أعباء غزةحماس: أجرينا مباحثات مع الجانب المصري ستخفف أعباء غزة

حماس: أجرينا مباحثات مع الجانب المصري ستخفف أعباء غزة

قالت حركة "حماس"، أمس الأربعاء، إن وفدها الذي توجه إلى القاهرة، الأحد الماضي، أجرى مباحثات مع الجانب المصري، سيكون لها أثر في التخفيف من أعباء قطاع غزة.

والأحد الماضي، غادر وفد من حركة "حماس"، برئاسة عضو مكتبها السياسي، روحي مُشتهى، قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك.

وأشارت "حماس"، في بيان، إلى أن وفدها، الذي لا يزال بالقاهرة، "أكد للجانب المصري انفتاح الحركة على إنهاء الانقسام الفلسطيني وعدم ممانعتها تسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها في غزة".

وطالب وفد الحركة مصر بـ"الإشراف على تنفيذ اتفاقات المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والاتفاق مع حركة فتح على موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية"، بحسب البيان.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، عقب سيطرة "حماس" على قطاع غزة، بينما بقيت حركة "فتح" تدير الضفة الغربية، فيما لم تفلح جهود المصالحة والوساطات العربية في رأب الصدع بين الحركتين.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، خلال خطاب ألقاه في مدينة غزة، أن حركته فتحت "صفحة جديدة" في علاقتها مع مصر.

وقال إن تلك العلاقة، شهدت في الفترة الأخيرة، "نقلة نوعية".

وأخيرًا، سمحت السلطات المصرية بإدخال كميات من مادة السولار لصالح محطة توليد الكهرباء في غزة ومحطات تعبئة الوقود للسيارات، عبر معبر رفح البري.

يذكر أن إسرائيل تفرض حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، منذ فوز حركة "حماس" بالانتخابات البرلمانية عام 2006؛ ما أسفر عن تدهور حاد بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية لسكان القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com