بالفيديو.. مسيرات حاشدة تطوف بنغازي الليبية بعد سيطرة الجيش على آخر معقلين للمتطرفين

بالفيديو.. مسيرات حاشدة تطوف بنغازي الليبية بعد سيطرة الجيش على آخر معقلين للمتطرفين

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

خرجت حشود من الليبيين بمدينة بنغازي، مساء الأربعاء، في مسيرات طافت شوارع وساحات المدينة، للتعبير عن فرحتها بسيطرة الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على آخر معقلين للمتطرفين في المدينة.

وأطلق المواطنون، منبهات السيارات والزغاريد ووزعوا الحلويات فضلا عن إطلاق النار في الهواء فرحاً بالنصر والتحرير.

وأعلنت القوات الليبية، في وقت سابق من يوم الأربعاء، اقتحامها حي “الصابري” وانتهاء العمليات العسكرية في منطقة ”سوق الحوت” وسط بنغازي، وهما آخر معقلين لما يسمى ”مجلس شورى ثوار بنغازي“.

وكانت القوات المسلحة دعت المواطنين إلى عدم الاقتراب من منطقتي الصابري وسوق الحوت حتى تأذن لهم بذلك نتيجة وجود ألغام ومفخخات لم تتم إزالتها بعد.

ووجه رئيس مجلس النواب، القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيله صالح، ”التهنئة والتحية والتقدير إلى القيادة العامة ورئاسة الأركان وضباط وضباط صف الجيش على انتصارهم على الإرهاب في مدينة بنغازي“.

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي : ”إن المستشار عقيلة صالح يدعو الشعب الليبي إلى الوقوف صفا واحدا لمساندة ودعم القوات المسلحة لتحرير كافة التراب الليبي من الإرهاب والفوضى“.

وأشار المريمي، إلى أن رئيس مجلس النواب أكد أن ”هذا الانتصار على الإرهاب من شأنه أن يسهم في أن ينعم الوطن والمواطن بالأمن والأمان والاستقرار“، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com