تظاهرة حاشدة للأكراد في شمال سوريا رفضًا للتدخل التركي‎
تظاهرة حاشدة للأكراد في شمال سوريا رفضًا للتدخل التركي‎تظاهرة حاشدة للأكراد في شمال سوريا رفضًا للتدخل التركي‎

تظاهرة حاشدة للأكراد في شمال سوريا رفضًا للتدخل التركي‎

نظمت الأحزاب الكردية في منطقة عفرين في شمال سوريا أمس الأربعاء تظاهرًة حاشدًة تنديدًا بالتدخل التركي، على خلفية أنباء عن استعداد تركيا لشن هجوم في المنطقة الحدودية الواقعة تحت سيطرة "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها قياديون وناشطون أكراد والمرصد السوري لحقوق الإنسان، عشرات الآلاف من المتظاهرين وهم يسيرون في شارع طويل، رافعين رايات وحدات حماية الشعب الكردية وصور زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان كما رددوا هتافات "لا للتدخل التركي".

وقال رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين سليمان جعفر: إن "كافة أهالي عفرين من عرب وكرد لبوا دعوة حركة المجتمع الديمقراطي والأحزاب الكردية، للتظاهر الأربعاء والتعبير عن رفضهم للتدخل التركي".

وقال جعفر: إن أهالي عفرين أرادوا من خلال مشاركتهم "التأكيد على أنهم يقفون إلى جانب قوات حماية الحدود، ويدعمون قواتنا الموجودة على خطوط النار لحماية أراضينا".

وتأتي هذه التظاهرات في وقت تتعرض فيه قرى وبلدات مقاطعة عفرين  في ريف حلب الشمالي الغربي، لقصف متكرر من الجانب التركي في الأيام الأخيرة، ما تسبب قبل أمس الثلاثاء بمقتل 3 مدنيين، وسط تكهنات بأن تركيا ستشن هجومًا على القوات الكردية في عفرين.

وقال سليمان: "منذ بدء الأزمة السورية لم تخرج طلقة واحدة من عفرين باتجاه تركيا" التي اعتبر أنها "هي من تتحرش بنا وتطلق النار".

وتحدثت وسائل إعلام تركية في الأسبوعين الأخيرين عن تعزيزات عسكرية على الحدود التركية قرب منطقة عفرين.

وردًا على سؤال حول احتمال شن عملية قرب عفرين، قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين مطلع الشهر الحالي: "نقوم باتخاذ كل الإجراءات لحماية حدودنا وأمننا القومي".

وأضاف كالين أن تركيا سترد بقوة "فورًا" على أي تهديد مصدره سوريا، سواءً كان من تنظيم داعش أو حزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب الكردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com