بنكيران: حزب العدالة والتنمية يواجه ورطة كبيرة (فيديو)

بنكيران: حزب العدالة والتنمية يواجه ورطة كبيرة (فيديو)

المصدر: عبد اللطيف الصلحي - إرم نيوز

بعد صمت طويل، خرج عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، ورئيس الحكومة المعفى، ليكشف أمام الرأي العام حقيقة الأزمة التي يتخبط فيها الحزب الحاكم.

وقال بنكيران، في لقاء مع هيئة مستشاري حزب العدالة والتنمية، وبثه الموقع الرسمي للحزب، اليوم الأربعاء، ”إن حزب العدالة والتنمية يمر في أصعب فترة من مراحل حياته، وقد تكاد أن تكون أصعب مرحلة مر بها منذ أن كنا مجرد حركة“.

وأضاف بنكيران، ”نحن في ورطة حقيقية، لكن بعض القياديين لا يُحسّون بها، بل يشعرون بالفرح، ولكي أكون صريحًا فهذا ليس شعوري“.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ”أنا لست خائفًا إذا ما فشل حزب العدالة والتنمية، بل أنا خائف على البلاد، إذا لم نصلحها فنحن مهددون بالزوال“.

ودق بنكيران، ناقوس الخطر بخصوص حزبه، بعد التنازلات الأخيرة التي قدمها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، خلال مشاورات تشكيل الحكومة.

من جهة أخرى، لمح بنكيران إلى إمكانية بقائه أمينًا عامًا لحزب العدالة والتنمية، حيث قال ”إنني في مراحلي الأخيرة من مسؤوليتي، اللهم إذا وقع شيء غير معروف“، في إشارة إلى إمكانية تعديل النظام الداخلي للحزب.

وكشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن شعوره في المراحل الأولى التي أعقبت تشكيل الحكومة، كان الانتهاء من العمل السياسي، موضحًا أن الإلحاح الكبير الذي عبرت عنه فئة واسعة من الناس بعدم التخلي دفعه إلى مراجعة مواقفه.

وأوضح بنكيران، في كلمته أن الظروف الحالية فرضت عليه أن يكون ممتنعًا عن الكلام بإرادة منه، مشددًا أن الأمر ”ليس خوفًا، ولكن باعتبار أن الكلام في مراحل معينة يكون ثقيلًا“.

https://www.youtube.com/watch?v=D4gVolXEPYs

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com