زيباري يدعو الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب أولوية في القمة العربية
زيباري يدعو الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب أولوية في القمة العربيةزيباري يدعو الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب أولوية في القمة العربية

زيباري يدعو الكويت إلى وضع مكافحة الارهاب أولوية في القمة العربية

أكد وزير الخارجية هوشيار زيباري، الأحد، على جعل مكافحة الإرهاب والتطرف أولوية خلال القمة العربية التي ستستضيفها الكويت الثلاثاء والأربعاء

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن وزير الخارجية هوشيار زيباري ترأس وفد جمهورية العراق المشارك في إجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية (25) في الكويت".

مشيراً إلى أن "زيباري استعرض موقف العراق من الأزمة السورية وتداعياتها الخطيرة على أمن العراق والمنطقة وكذلك عرض رؤية العراق لعملية تطوير وإصلاح الجامعة العربية".

ولفت بيان الوزارة إلى أن "المجلس أربعة قرارات بشأن الانعكاسات السلبية والخطيرة المترتبة على العراق ولبنان والاردن اضافة الى مصر جراء أزمة النازحين السوريين، وتم رفع كافة مشاريع القرارات للقادة لغرض اقرارها في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يوم 25 آذار 2014".

واوضح البيان إن "تشكيلة وفد جمهورية العراق كل من وكيل الوزارة ووكيل وزير التجارة العراقي ورئيس الدائرة العربية والسيد الممثل الدائم في جامعة الدول العربية وسفير العراق في الكويت".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com