مسؤول عراقي يحذر من كارثة بمحافظة النجف بسبب الصراعات السياسية

مسؤول عراقي يحذر من كارثة بمحافظة النجف بسبب الصراعات السياسية

المصدر: بغداد- إرم نيوز

حذر محافظ النجف العراقية، لؤي الياسري، الثلاثاء، من كارثة تشهدها المحافظة بسبب صراعات سياسية للسيطرة على واردات مطار النجف الدولي، داعيًا الحكومة المركزية للتدخل لوقف هذه التدخلات.

وقال الياسري في كلمة له خلال جلسة للحكومة المحلية بمحافظة النجف: ”هناك صراعات سياسية للسيطرة على واردات مطار النجف الدولي، وقد طالبنا بعودة المطار إلى المحافظة“، موضحًا أن ”المطار يدار من قبل مجلس الإدارة المنتخب من كتل سياسية وهناك رأي بأن يعطى لإدارة تقوم بالإشراف على تشغيله، ونحن نرجو أن يعود إلى المحافظة“.

يشار إلى أن محافظة النجف شهدت خلال الأيام الخمسة الماضية، تظاهرات احتجاجية على سوء التجهيز بالطاقة الكهربائية وزيادة ساعات القطع المبرمج تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة تطورت إلى صدامات مع القوات الأمنية؛ أدت إلى مقتل متظاهر وإصابة آخرين.

وحمل محافظ النجف وزارة الكهرباء، أزمة تجهيز الطاقة في المحافظة، مضيفًا أن ”أزمة الكهرباء في المحافظة سببها وزارة الكهرباء وهي الوحيدة التي تتحمل كل تبعاتها أمام الجماهير“.

من جانبه، دعت وزارة الكهرباء المسؤولين في الحكومات المحلية إلى عدم جعل خدماتها شماعة لهم يعلقون عليها القصور بالخدمات المقدمة لمواطنيهم، على خلفية الأحداث التي شهدتها محافظة النجف.

وأعلنت وزارة الداخلية، فتح تحقيق في وقوع أعمال عنف وسقوط ضحايا بتظاهرة ضد انقطاع التيار الكهربائي مساء أمس، في محافظة النجف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com