‫مصر: الجيش يتكتم على محاولة اغتيال الفريق صدقي صبحي
‫مصر: الجيش يتكتم على محاولة اغتيال الفريق صدقي صبحي‫مصر: الجيش يتكتم على محاولة اغتيال الفريق صدقي صبحي

‫مصر: الجيش يتكتم على محاولة اغتيال الفريق صدقي صبحي

تكتمت القوات المسلحة المصرية، عن الحديث عن تعرض رئيس أركان الجيش المصري، الفريق صدقي صبحي، لمحاولة اغتيال السبت، خلال زيارته لسيناء، والوقوف على آخر تطورات الحرب على الإرهاب.

وقال مصدر عسكري، لـ"إرم":"إن سبب ذلك يعود إلى الظروف التي تمر بها البلاد، والمتعلقة باعتزام وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي، تقديم استقالته، للترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية، وتسليم صبحي، وزارة الدفاع، بعد ترقيته لمنصب فريق أول، وذلك بعد إجماع أعضاء المجلس العسكري على ذلك، في الاجتماع الأخير، الذي شهد تنقلات داخل رؤساء الأفرع وقادة الأسلحة والجيوش".

وأوضح المصدر أن محاولة الاغتيال تم اكتشافها، خلال التمشيط الأمني، للطرق الرئيسية، التي سيمر بها رئيس الأركان، حيث رصدت الأجهزة وجود كميات من المتفجرات، في إحدى البرك المختفية، على الطريق المرابط بين مطار العريش، ومنطقة الشيخ زويد، حيث تم التعامل معها على الفور من جانب خبراء المفرقعات.

وفجر خبراء المفرقعات كميات الـ"تي . إن. تي" قبل وصول رئيس الأركان، لافتاً إلى أن الكميات المتفجرة يصل وزنها إلى 100 كيلو غرام.

وتفقد رئيس الأركان، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المشاركة في القضاء على البؤر الإرهابية والإجرامية، وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت المهمة بسيناء، مؤكداً أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي هي المهمة الرئيسية للقوات المسلحة، اليى لا تهاون فيها، وستظل دائماً الدرع الواقية، والحصن الأمين لشعب لا يبخل في دعم الجيش.

وجاءت زيارة رئيس الأركان بهدف الاطمئنان على سير العمل العسكري ومواجهة الجماعات الإرهابية في سيناء، بعد التغيرات، التي شهدتها القوات المسلحة، بترقية اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني السابق، المعني بنطاق شمال سيناء، وتوليه منصب رئيس هيئة التدريب بالقوات المسلحة، وتولي اللواء محمد فرج الشحات، قيادة الجيش الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com