عباس يعلن استعداده لعقد "صفقة سلام تاريخية" مع إسرائيل
عباس يعلن استعداده لعقد "صفقة سلام تاريخية" مع إسرائيلعباس يعلن استعداده لعقد "صفقة سلام تاريخية" مع إسرائيل

عباس يعلن استعداده لعقد "صفقة سلام تاريخية" مع إسرائيل

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، استعداده لعقد ما أسماها "صفقة سلام تاريخية" مع الإسرائيليين وفق حل الدولتين، داعيًا قادة الدول الأفريقية لربط أي تقدم في علاقة القارة بإسرائيل بمدى التزامها بإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية.

كلام عباس جاء في خطابه الذي ألقاه أمام قمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة في دورتها الـ 29 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن "محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي للمشاركة في مؤتمرات الدول الأفريقية الإقليمية، وترتيب مؤتمرات قارية لها، يشجعها على الاستمرار في غطرستها، واحتلالها لفلسطين، وإنكارها لحقوق شعبنا في الحرية والسيادة والاستقلال".

وأعرب عباس عن تطلعه لدعم الاتحاد الأفريقي ودوله لوقف وتغيير الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا جراء استمرار الاحتلال.

ورأى أن "مواصلة تصويت الدول الأفريقية لصالح قرارات فلسطين في المحافل الدولية، سيحمي حل الدولتين ويساهم في الحفاظ على حقوق الطرف المحتل، فلسطين، إلى أن يتم تحقيق السلام".

وأكد أن "حل قضية فلسطين حلاً عادلاً هو مفتاح السلام، وسيسهم بلا شك في نزع ذرائع المجموعات الإرهابية في المناطق المحيطة بنا، وسيجلب الخير للمنطقة ولمستقبل أجيالها، وللأمن والسلم العالميين".

وأشار إلى أن "التحرك المبكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء في وقته، وهو بارقة أمل لصنع السلام".

وشدد عباس على استعداده لـ"عقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين وفق حل الدولتين.. ونحن في انتظار أن تستجيب إسرائيل لمبادرة الرئيس ترامب من أجل عقد صفقة سلام تاريخية، وفق حل الدولتين".

وأشار عباس إلى "استعداد فلسطين وجاهزيتها من أجل تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارات مع الاتحاد الأفريقي ودوله الصديقة، وتبادل الخبرات في مجالات الزراعة والصحة والطاقة النظيفة، إضافة للتعاون في المجال الأمني وفي مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com