عمرو موسى:  السيسي يعلن برنامجه الانتخابي خلال ساعات
عمرو موسى: السيسي يعلن برنامجه الانتخابي خلال ساعاتعمرو موسى: السيسي يعلن برنامجه الانتخابي خلال ساعات

عمرو موسى: السيسي يعلن برنامجه الانتخابي خلال ساعات

قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور إن البرنامج الانتخابي للمشير عبد الفتاح السيسي سيعلن خلال ساعات.

وأكد عمرو موسى، أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء خلال أيام من صياغة رؤية المشير عبد الفتاح السيسي كمرشح رئاسي، والأسس التي يعتمد عليها برنامجه.

وأضاف موسى، أنه من الواضح أن المرشح المحتمل الذي يتمتع بتأييد شعبي كبير يتجه إلى أن تقوم رؤيته على محورين أولهما، إعادة بناء الدولة على أسس حديثة آخذا في الاعتبار التكليفات التي أقرها دستور 2014 وألزم بها الدولة، وثانيهما أن يشرك الشعب في تفاؤله بالنسبة للمستقبل من حيث التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية، مع وضعه في الصورة بكل شفافية بحقائق الوضع الاقتصادي والظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار موسى، إلى أن البرنامج سوف يحدد إطار رؤية المرشح لإعادة البناء وتحقيق الرخاء للناس وضمان الحياة الكريمة لهم، إلى جانب احترام الحقوق والحريات التي جاءت في الدستور الجديد وعلى رأسها عدم التمييز بين المواطنين وتكافؤ الفرص بينهم وحرية الرأي والاختلاف السلمي، في ضوء محددات رئيسية تقوم أساسا على أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية والنمو المتوازن جغرافيا وقطاعيا، حفاظا على حقوق ومصالح الجيل الحالي والأجيال القادمة، خاصة في ضوء الزيادة المتوقعة في عدد سكان مصر.

وقال إن البرنامج الذي تتم بلورته للمشير عبد الفتاح السيسي يتضمن خطة طموحة مقترحة لإعادة صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية لمصر، عبر إجراء تعديلات جذرية على عدد المحافظات وعلى حدود أغلبها، بما يتضمنه ذلك من تغيير في الخريطة الإدارية أيضا، حيث ينتظر أن تمتد حدود بعض محافظات الصعيد شرقا وغربا، توسيعا لآفاق العمل والإنتاج.

وأضاف في تصريحات ذكرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مجموعة من الشخصيات العامة والخبراء يشاركون في مناقشات مكثفة تتعلق ببرنامج التنمية والإصلاح وإنجاز البرنامج الانتخابي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com