حريق ضخم يلتهم مخيم الرائد للاجئين السوريين في البقاع اللبنانية (فيديو وصور)

حريق ضخم يلتهم مخيم الرائد للاجئين السوريين في البقاع اللبنانية (فيديو وصور)
Civil defence members and civilians put out fire at a camp for Syrian refugees near the town of Qab Elias, in Lebanon's Bekaa Valley, July 2, 2017. REUTERS/Hassan Abdallah

المصدر: فريق التحرير

شب حريق في مخيم الرائد للاجئين السوريين في منطقة ”قب الياس“ بالبقاع الأوسط في لبنان، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل حتى الآن.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا توضح الحجم الهائل للحريق وضخامته وتصاعد الدخان الأسود بشكل كثيف ليغطى سماء المنطقة.

وأشارت المعلومات الواردة من المكان إلى أن الحريق أدى إلى سقوط عدد من الضحايا لم يتم تحديده حتى الآن.

وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان مع صعوبة في السيطرة على الحريق نظرا لضخامته ووجود أراض زراعية تحتوي على مزروعات قابلة للاشتعال بسرعة ما عقد من المهمة.

ويتخوف السوريون هناك من أن تكون هذه العملية مقصودة خاصة وأن نشوب الحرائق في المخيمات الخاصة باللاجئين السوريين في لبنان قد تكرر كثيرا، كما داهم الجيش اللبناني قبل يومين مخيما للاجئين السوريين في منطقة عرسال على الحدود مع سوريا في عملية قال إنها تهدف للقضاء على عناصر من تنظيم داعش يتخذون من المخيم مأوى لهم.

 

وتشير التقارير الأممية إلى وجود أكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري في لبنان، الأمر الذي أدى إلى تحمل البلد الصغير أعباء هائلة أثرت في معظم مفاصل الحياة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وسط تصاعد كبير في موجة الرفض اللبناني الرسمي والشعبي لوجود هذا الكم الكبير من اللاجئين على أرضهم.

https://www.youtube.com/watch?v=2dhpoor-fq8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com