قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف وسط دمشق
قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف وسط دمشققتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف وسط دمشق

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف وسط دمشق

قتل 18 أشخاص على الأقل وجرح آخرون في تفجير انتحاري استهدف، اليوم الأحد، ساحة "التحرير" في شرق العاصمة دمشق بعدما تم احباط تفجيرين آخرين، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي.

وقال مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن إن بين القتلى 7 عناصر أمن و2 من المدنيين، مشيراً إلى انه لم يتم تحديد هوية القتلى الآخرين حتى الآن.

وأفاد التلفزيون الرسمي في شريط عاجل "الجهات المختصة تلاحق 3 سيارات مفخخة وتتمكن من تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق من ناحية المطار وتحاصر الثالثة في ساحة التحرير فقام الارهابي بتفجير نفسه ما أسفر عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن "إرهابيين فجروا 3 سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار والثالثة فى ساحة الغدير التي تقع في منطقة ساحة التحرير في شرق العاصمة".

وأكد المصدر أن "التفجيرات الإرهابية أسفرت عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات بين المواطنين وأضرار مادية في المكان".

وقال محمد تيناوي، أحد سكان ساحة "التحرير": "سمعنا في البداية أصوات إطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحًا، ومن بعدها دوى تفجير أدى إلى سقوط الزجاج في منازل الحي".

أشار تيناوي إلى مشاهدته متطوعين في الهلال الأحمر يسعفون عسكريين اثنين، فضلًا عن سيارتين محترقتين بالكامل وأضرارًا مادية في حاجز أمني.

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية أودت بحياة العشرات.

وفي منتصف آذار/مارس الماضي مع دخول النزاع في البلاد عامه السابع، قتل 32 شخصًا في دمشق جراء تفجيرين انتحاريين لم تتبن أية جهة مسؤوليتهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين دمويين تسببا بمقتل 74 شخصًا في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com