قادة "حراك الريف" في المغرب يبدأون إضرابًا عن الطعام الأسبوع المقبل
قادة "حراك الريف" في المغرب يبدأون إضرابًا عن الطعام الأسبوع المقبلقادة "حراك الريف" في المغرب يبدأون إضرابًا عن الطعام الأسبوع المقبل

قادة "حراك الريف" في المغرب يبدأون إضرابًا عن الطعام الأسبوع المقبل

أعلن قادة "حراك الريف" في المغرب وفي مقدمتهم ناصر الزفزافي، بالإضافة إلى باقي النشطاء القابعين في عدد من السجون، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداءً من الـ10 من يوليو/ تموز الجاري.

وأوضح بيان صادر عن لجنة الإعلام والتواصل للحراك الشعبي بالريف، أن نشطاء حراك الريف المعتقلين، والبالغ عددهم 155 شخصًا الموزعين على سجون مدينتي الحسيمة والدار البيضاء، سيدخلون في إضراب عن الطعام ابتداءً من يوم  الـ 10 من يوليو الجاري، "احتجاجا على استمرار اعتقالهم والمطالبة بحريتهم، رافعين شعار البراءة أو الشهادة".

وأضاف المصدر ذاته، أنه يجب "التشبث بالحوار كوسيلة لحل الأزمة، مع ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين، والتخفيف من مظاهر العسكرة، على أنها شروط أساسية مسبقة لا يمكن التنازل عنها".

وحول ما إذا كانت عائلات المعتقلين ستخوض أشكالاً احتجاجية موازية للإضراب المفتوح الذي سيخوضه المعتقلون، قال مصدر مطلع لـ "إرم نيوز"، "إنهم لم يقرروا بعد في الموضوع، غير أن الانخراط في إضراب عن الطعام أمر وارد جداً وسيشهد تضامناً واسعاً من طرف ساكني مدينة الحسيمة ونواحيها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com