السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًا ضمن الدول التي "لا تكافح" الاتجار بالبشر
السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًا ضمن الدول التي "لا تكافح" الاتجار بالبشرالسودان يستنكر تصنيفه أمريكيًا ضمن الدول التي "لا تكافح" الاتجار بالبشر

السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًا ضمن الدول التي "لا تكافح" الاتجار بالبشر

استنكر السودان، اليوم الجمعة، تصنيف الخارجية الأمريكية له ضمن دول الفئة الثالثة التي لا تكافح الاتجار بالبشر.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان، إن التقرير الصادر عن الخارجية الأمريكية، "لا تسنده أي حقائق ووقائع وأدلة وبينِّات، وجاء متجاهلًا لمعظم الجهود الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر".

وأشارت الوزارة إلى أن التقرير اعتمد على "مصادر ثانوية من منظمات غير رسمية وأطراف أخرى ظلت تصطنع العداء للسودان بدافع الكيد السياسي، دون التحقق من صحة هذه المزاعم من مصادرها الرئيسية أو عرضها على حكومة السودان قبل نشرها للتأكد من صحة الوقائع ومطابقتها للحقائق".

وذكرت أن السودان يبذل "جهودًا صادقة ويقوم بدور إقليمي ودولي لمكافحة الاتجار بالبشر وفقًا لإمكاناته المحدودة، بما في ذلك المُراقبة والسيطرة على حدود مشتركة مع دول الجوار تصل إلى سبعة آلاف كيلومتر، دون توفر عون دولي يفي بحجم التحدِّيات".

وأمس الخميس، وضع التقرير السنوي لمكافحة الاتجار بالبشر للعام 2016، الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، السودان ضمن قائمة الدول التي لا تقوم بالحد الأدنى لمكافحة تجارة البشر، ولا تتخذ خطوات جدية لمعالجة الأمر.

وتنشط عصابات الاتجار بالبشر على الحدود السودانية الأريترية، وداخل مخيمات اللجوء شرق السودان، حيث يجري نقل الضحايا عبر طريق صحراوي إلى مصر أو إلى ليبيا ومنها عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com