فقدان عقيد في القوات البحرية الجزائرية.. وأصابع الاتهام توجّه لعصابات المرجان

فقدان عقيد في القوات البحرية الجزائرية.. وأصابع الاتهام توجّه لعصابات المرجان

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

أوفدت وزارة الدفاع الجزائرية، الجمعة، لجنة تحقيق يقودها مسؤول عسكري رفيع إلى الحدود البحرية مع تونس للتحري بشأن فقدان عقيد في قوات البحرية الجزائرية يُدعى ”ع.نعيم“ ويبلغ من العمر 43 عامًا.

وقالت مصادر أمنية مطّلعة لـ“إرم نيوز“، إن ”الضحية يعمل بمنصب سامٍ في قيادة أركان الجيش الجزائري في العاصمة، وجرى الإعلان عنه بعداد المفقودين منذ خرج ولم يعد على متن زورقه في نزهة بحرية على شاطئ الحناية مساء الأربعاء الماضي“.

وفور البلاغ الذي تقدمت به عائلته إلى المصالح الأمنية بولاية ”الطارف“ شرق الجزائر، فرضت القيادة العسكرية حالة استنفار قصوى على طول الشريط الساحلي الممتد من ولاية عنابة إلى مدينة ”القالة“ المتلاصقة بحريًا مع ساحل ”طبرقة“ التونسي.

وتقوم فرق أمنية ومدنية من الغطاسين التابعين لقوات خفر السواحل والدفاع المدني بحملة بحث واسعة النطاق في عرض البحر، مع تضارب الأنباء حول مصير الضحية.

وامتد التحقيق الأمني والقضائي بشأن حادثة الاختفاء الغامض للعقيد، إلى نشاط عصابات تهريب المرجان التي تحاول في العادة تنفيذ عمليات استعراضية يقوم بها مجرمون محترفون ومتدربون على الغطس.

وتشهد السواحل الشرقية للجزائر منذ فترة، مناوشات بين السلطات الأمنية وعصابات سرقة الشعاب المرجانية من عمق البحر، وتهريب المرجان الخام إلى أوروبا عبر تونس وإيطاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com