لماذا زار بشار الأسد قاعدة حميميم بعد تحذيرات واشنطن؟

لماذا زار بشار الأسد قاعدة حميميم بعد تحذيرات واشنطن؟

المصدر: إرم نيوز

اعتبر موقع إخباري إسرائيلي، أن الزيارة السريعة التي قام بها رئيس النظام السوري بشار الأسد لقاعدة حميميم العسكرية الروسية على الساحل السوري الثلاثاء الماضي، كانت ردًّا على تهديد الولايات المتحدة بمهاجمة قواته في حال استخدم السلاح الكيماوي مجدّدًا.

وأعرب موقع ”ديبكا“، القريب من الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير نشره الأربعاء، عن اعتقاده بأن الزيارة لم يكن مخططا لها في السابق، وأنها كانت ارتجالية، مشيرًا بهذا الصدد إلى ظهور الجنود الروس بلباس العمل قرب معداتهم العسكرية؛ ما يعني أنهم لم يكونوا على علم مسبق بالزيارة.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها، إن الأسد توجه لقاعدة حميميم مباشرة بعد تحذيرات واشنطن له من استخدام الأسلحة الكيماوية.

وقال المصدر، ”إن زيارة الأسد السريعة لقاعدة حميميم بعد التهديدات الأمريكية تحمل أهمية رمزية على التعاون السوري- الروسي وذات طابع استفزازي للولايات المتحدة، خاصة أنه تعمد أن يتم تصويره، وهو يجلس داخل مقاتلة روسية وخلال تفقده بطاريات أنظمة الدفاع الجوي الروسية اس 300 و 400.“

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أنه كان  واضحاً من الصور ومن لباس الجنود الروس، أن الزيارة لم يتم الترتيب لها مسبقًا، وأنها محاولة لإظهار بأن موسكو ودمشق لا تزالان حليفتين قويتين ومستعدتين لصد أي هجوم أمريكي على أهداف عسكرية سورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة