إيران: المغامرات الأمريكية ”الغبية“ في سوريا لعب بالنار

إيران: المغامرات الأمريكية ”الغبية“ في سوريا لعب بالنار

المصدر: إرم نيوز

قال أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، إن ”التصرفات والمغامرات الأمريكية الغبية في سوريا لعب بالنار“، على حد وصفه.

واعتبر شمخاني في تصريح لوكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية، أن التهديدات الأمريكية الأخيرة ضد سوريا واتهام نظام بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيميائية، ”محاولة واهية للتغطية على الهزائم المستمرة لجبهة الإرهاب قبالة التقدم المصيري للجيش السوري“.

ودعا شمخاني منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) للتدخل لتحديد صحة الاتهامات الأمريكية للحكومة السورية، مشدداً على أن ”على واشنطن وضع معلوماتها بيد المنظمة لتتمكن من إجراء تحقيق محايد بالتعاون مع الحكومة السورية“.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن ”الاعتداء غير القانوني الذي نفذته أمريكا على الأراضي السورية مستهدفةً قاعدة الشعيرات قام على حجة استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية“، موضحاً أن ”إيران وروسيا طلبتا بشكل رسمي لجنة تقصي حقائق دولية، لكن أمريكا منعت تشكيل هذه اللجنة، لعدم رغبتها بكشف زيف الاتهامات الموجهة ضد سوريا“، بحسب قوله.

وحذر شمخاني الولايات المتحدة من عاقبة أعمالها في سوريا، واختراق القوانين الدولية وسيادة الدولة السورية.

واختتم شمخاني تصريحاته بقوله إن ”المشهد في سوريا لن يبقى كما هو والاعتداءات العسكرية الأمريكية سيتم الرد عليها“.

وكان البيت الأبيض حذر من أن سوريا يمكن أن تجري استعدادات لهجوم كيماوي جديد محتمل، وأنه في حال حدث ذلك سيدفع الرئيس السوري، بشار الأسد، ”ثمناً باهظاً“.

وردت روسيا على تحذير الولايات المتحدة، قائلة إن أي تهديدات لـ ”القيادة الشرعية“ في سوريا ”غير مقبولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com