إيطاليا تفتح مركزًا لمنح التأشيرات شرق ليبيا

إيطاليا تفتح مركزًا لمنح التأشيرات شرق ليبيا
A picture taken on February 15, 2015 shows Libyan police vehicles outside the Italian Embassy in Tripoli. Italy said it was pulling out staff from its embassy in Libya and suspending operations there because of mounting insecurity in the troubled country. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في روما، اليوم الثلاثاء، عن بدء منح التأشيرة الإيطالية للمواطنين الليبيين في شرق البلاد، اعتباراً من 29 يونيو/ حزيران الجاري.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو، في بيان صادر باسمه: ”اعتباراً من 29 يونيو/ حزيران الجاري، سيكون بوسع الليبيين المقيمين في شرق البلاد تحديد موعد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول إلى إيطاليا من خلال المركز الذي سيفتتح خصيصاً لهذا الغرض في طبرق“.

وتابع الوزير: ”إن هذه الخطوة المهمة قد عملت شخصياً على متابعتها وتشجيع إنجازها، ومن المفترض أن تمثل إشارة من الدعم والتقارب إزاء المجتمعات المحلية وسكان المناطق الشرقية“.

وشدد الوزير على أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الوجود الإيطالي على نطاق واسع في جميع أنحاء ليبيا، في إطار فهم أشمل للأطر الإقليمية الليبية المختلفة.

ويعد سفير روما جوزيبه بيرونه، هو السفير الغربي الوحيد المتواجد في ليبيا حتى اليوم، علماً أن سفارة إيطاليا في طرابلس أعيد افتتاحها في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد إغلاق مدة عامين لأسباب أمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com