رئيس مجلس النواب الأردني ينفي تصريحات منسوبة له حول الأزمة الخليجية

رئيس مجلس النواب الأردني ينفي تصريحات منسوبة له حول الأزمة الخليجية

المصدر: د ب ا

نفى مكتب رئيس مجلس النواب الأردني ،اليوم الثلاثاء ،التصريحات المنسوبة لرئيس المجلس عاطف الطراونة حول الأزمة الخليجية.

وقال مكتب رئيس المجلس في تصريح صحفي صدر إن موقف رئيس مجلس النواب كان واضحا وقد عبر عنه في حوار مع إحدى الصحف اليومية الأردنية، بتأكيده أن موقف المملكة من الأزمة مريح ويتفهمه الأشقاء في الخليج كافة، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا) .

وأكد أن الأردن بصفته رئيسا للقمة العربية، ”يؤمن ويدعو دوما إلى وحدة الصف العربي ونأمل أن تنجح مساعي الوساطة الكويتية لحل الأزمة ضمن الإطار العربي“.

ودعا وسائل الإعلام التي ”تبنت تلك التصريحات دون التحقق من مصداقيتها إلى التأني قبل النشر والعودة إلى القنوات الرسمية لمعرفة حقيقتها“، مؤكدا أن أبواب رئيس مجلس النواب ”مشرعة للصحفيين وبإمكانهم التواصل معه مباشرة، وليس الارتهان للتحليلات والنقل“.

وكانت صحيفة ”الشرق ”القطرية قد نقلت عن الطراونة قوله إن الأردن ”لا يتبنى تصنيف دول المقاطعة الأربع لقطر، بخصوص الإخوان المسلمين وحركة حماس في قائمة الإرهاب“.

وأوضح الطراونة وفقا لما نقلته الصحيفة أن الأردن ”لا يعتبر نفسه طرفا في الأزمة والإجراء المتخذ كان بمثابة الحد الأدنى“.

وبين الطراونة أنه ”بالرغم من مطالبة السفير القطري في عمان بالمغادرة، إلا أن الحكومة أوضحت عبر قنوات خاصة لاحقا أنها ستكتفي بهذه الخطوة ولن تتخذ أي خطوات تصعيدية تجاه الدوحة“.

يذكر أن السعودية ومصر والبحرين والإمارات ودول أخرى قد قطعت العلاقات مع قطر متهمة إياها بدعم ”الإرهاب“ وباتخاذ مواقف داعمة لإيران التي تتهمها دول خليجية بالتدخل في شؤونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com