من حماة.. الأسد يؤدي صلاة العيد بعيدًا عن دمشق للمرة الأولى منذ بدء "الثورة" (فيديو)
من حماة.. الأسد يؤدي صلاة العيد بعيدًا عن دمشق للمرة الأولى منذ بدء "الثورة" (فيديو)من حماة.. الأسد يؤدي صلاة العيد بعيدًا عن دمشق للمرة الأولى منذ بدء "الثورة" (فيديو)

من حماة.. الأسد يؤدي صلاة العيد بعيدًا عن دمشق للمرة الأولى منذ بدء "الثورة" (فيديو)

قالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن الرئيس بشار الأسد أدى صلاة عيد الفطر في مدينة حماة اليوم الأحد في رحلة نادرة خارج دمشق وفي أول زيارة على ما يبدو للمدينة منذ بدء الثورة في سوريا في 2011.

وبدا أن هذه الزيارة هي أبعد مسافة يقطعها داخل سوريا منذ بدء القتال في عام 2011 في إشارة إلى تزايد ثقته في السيطرة على الأوضاع في البلاد بعد أن حقق الجيش انتصارات بمساعدة ضربات جوية روسية.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات للأسد وهو يصلي في مسجد كبير في حماة خلف الإمام مع مجموعة من علماء الدين بجانب حشد كبير من المصلين.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة الذي أم الصلاة قوله "أداء الرئيس الأسد لصلاة العيد في قلب حماة هو إشارة وبشارة بأن السوريين على بعد خطوات من الانتصار وعودة الأمان والسلام إلى ربوع سورية".

وكانت قوات المعارضة التي تسعى للإطاحة بالأسد تقدمت حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من مدينة حماة الواقعة في شمال سوريا في مارس/ آذار قبل أن يتمكن الجيش وحلفاؤه من إجبارها على التراجع.

وفي العام الماضي أدى الأسد صلاة العيد في حمص التي تقع على مسافة أقرب إلى دمشق من حماة بنحو 40 كيلومترا. ولم يزر الرئيس حلب منذ طرد الجيش مقاتلي المعارضة في ديسمبر/ كانون الأول والذي كان أكبر انتصار للأسد في الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com