الرباط تستدعي سفيرها بهولندا لاحتضانها مغربيًا متهمًا في تأجيج الاحتجاجات
الرباط تستدعي سفيرها بهولندا لاحتضانها مغربيًا متهمًا في تأجيج الاحتجاجاتالرباط تستدعي سفيرها بهولندا لاحتضانها مغربيًا متهمًا في تأجيج الاحتجاجات

الرباط تستدعي سفيرها بهولندا لاحتضانها مغربيًا متهمًا في تأجيج الاحتجاجات

استدعت المغرب السبت، سفيرها بلاهاي بشكل للتشاور، حول تورط برلماني مغربي سابق مقيم في هولندا، في تأجيج الاحتجاجات بالريف المغربي والذي يشهد احتقانا اجتماعيا زهاء الـ7 أشهر.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن "المملكة المغربية، أجرت اتصالات مع السلطات الهولندية، حول أفعال مهرب من أصل مغربي مقيم في هولندا، والذي كان موضوع مذكرتي توقيف دوليتين صادرتين عن القضاء المغربي، بخصوص التورط في عصابة إجرامية منذ عام 2010، والاتجار الدولي بالمخدرات منذ سنة 2015".

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية، أنه "تم الكشف عن معلومات تفيد بتورط أحد تجار ومهربي المخدرات في تأجيج الاحتجاجات في شمال المملكة المغربية"، في إشارة إلى البرلماني المغربي السابق سعيد شعو.

وقالت الوزارة أن "مهربا للمخدرات سعى منذ شهور لتقديم التمويل والدعم اللوجستي في بعض الأوساط بشمال المغرب".

وذكر المصدر ذاته، أنه تم إبلاغ السلطات الهولندية وبوضوح، بأنه "يتعين اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب، الذي يرتزق من الاضطرابات"، قبل أن يستطرد أن المغرب "يحتفظ بحقه في استخلاص كل التبعات والآثار التي قد تفرض نفسها على مستوى العلاقات الثنائية واتخاذ الإجراءات، خاصة السياسية والدبلوماسية الضرورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com