المعارضة السورية تطلق من القنيطرة معركة "الطريق إلى دمشق"
المعارضة السورية تطلق من القنيطرة معركة "الطريق إلى دمشق"المعارضة السورية تطلق من القنيطرة معركة "الطريق إلى دمشق"

المعارضة السورية تطلق من القنيطرة معركة "الطريق إلى دمشق"

 شنت فصائل المعارضة السورية المسلحة هجومًا هو الأعنف على مدينة "البعث" في محافظة القنيطرة جنوب سوريا، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية، إن "فصائل المعارضة وبقيادة هيئة تحرير الشام شنت اليوم السبت هجومًا هو الأعنف على مدينة البعث من أربعة محاور (أوفايا - الحرية - الحميدية - الصمدانية الغربية) وسيطرت على حاجز مشتل الزهور غرب مدينة البعث".

وأضاف المصدر أن "قوات الجيش السوري ومقاتلي فوج الجولان يخوضون الآن معارك عنيفة جدا على المحاور الأربعة، وأن أكثر من 50 عنصرًا أصيبوا بجروح إضافة إلى مقتل 7 عناصر هم طاقم دبابتين تم تدميرهما بصواريخ إسرائيلية".

وأكد المصدر أن "مسلحي المعارضة مزودون بأسلحة نوعية ومتطورة جدًا وأن القصف الإسرائيلي على موقع للجيش السوري هو دعم لتلك المجموعات".

من جانبها، قالت مصادر في المعارضة السورية: إن "هيئة تحرير الشام بالاشتراك مع فصيل جيش التوحيد التابع لقوات المعارضة أطلقت اليوم معركة جديدة باسم الطريق إلى دمشق - غزوة جيش محمد، استهلتها بشن هجوم عنيف ومباغت على مواقع قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني واللجان الشعبية في مدينة البعث في ريف القنيطرة الشمالي، بعد ظهر اليوم السبت، وذلك بهدف السيطرة على مدينة البعث أحد أكبر معاقل النظام في المحافظة".

وكانت فصائل المعارضة شنت عدة هجمات على مدينة البعث والبلدات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، لكنها لم تتمكن من السيطرة على مدينة "البعث".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com