نصر الله يكرر نفسه في خطاب مسيء للسعودية ومتودد لإيران

نصر الله يكرر نفسه في خطاب مسيء للسعودية ومتودد لإيران

المصدر: فريق التحرير

لم يغادر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأفكار المستهلكة والمكررة التي يرددها منذ الأزمة السورية، فلزامًا عليه أن يهاجم السعودية ويمتدح إيران ونظامها ويشيطن الولايات المتحدة ويبرر سياسات حزبه وحلفائه من النظام الإيراني والسوري والعراقي  وجماعة الحوثيين في اليمن، ووصف ممارسات كل هؤلاء بأنها ”الطريق لتحرير فلسطين“ .

وفي كلمة ألقاها نصر الله بمناسبة يوم القدس العالمي والذي يحييه حزب الله والنظام الإيراني في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان كل عام، كرر الرجل الإساءات للسعودية زاعمًا أن النظام السعودي غير قادر على  أن يشن حربًا على إيران.

و قال نصر الله في إطار حديثه عن الدور الأمريكي: إن ”الولايات المتحدة حرفت أهداف الحراك الشعبي الذي حصل في المنطقة للسيطرة عليها“ و ”استغلت الأحداث في المنطقة لتصفية القضية الفلسطينية“.

وزعم نصرالله أن القمم التي عقدها ترامب في الرياض  كانت تهدف إلى ”عزل إيران وتحويلها إلى عدو بدل إسرائيل“.

وفي إطار فرزه للقوى والأطراف الإقليمية والدولية بين معسكري اعتدال ومقاومة، عاد نصر الله ليتهم واشنطن بأن هدفها ”إنتاج هيمنة قوى الاستكبار على منطقتنا“.

وجدد نصر الله دعمه للنظام السوري زاعمًا أنه  ”محور المقاومة وعقبة أمام أي تسوية شاملة“ و“ عقبة أمام أي تسوية تهدف لإسقاط القضية الفلسطينية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com