ردود فعل غاضبة من مشاركة الجندي الأردني المسرح أحمد الدقامسة بإفطار السفارة الإيرانية (صور)

ردود فعل غاضبة من مشاركة الجندي الأردني المسرح أحمد الدقامسة بإفطار السفارة الإيرانية (صور)

المصدر: عمان- إرم نيوز

انتقد ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة الجندي الأردني المسرح أحمد الدقامسة في حفل إفطار أقامته السفارة الإيرانية في عمان.

وأفرجت السلطات الأردنية عن الدقامسة مطلع العام الجاري، بعد أن قضى فترة عقوبته “السجن المؤبد”، التي حكم بها إثر إدانته بقتل 7 فتيات إسرائيليات بمنطقة الباقورة المستعادة شمال غرب الأردن في  12 مارس/آذار 1997.

وألقى الدقامسة كلمة قصيرة في الحفل قال فيها: “ أبارك لكل مقاوم ولكل من يدعم المقاومة“.

ولقيت خطوة الدقامسة انتقادات عديدة من قبل شخصيات سياسية وإعلامية وناشطين عبر مواقع التواصل، اعتبروا أن حضور الحفل في ظل أفعال إيران في الدول العربية وسعيها لتصدير مشروعها على حساب الشعوب العربية وطمس هويتها القومية والمذهبية عبر دعم المليشيات الطائفية أمر لا يمكن قبوله فضلًا عن المشاركة في حفل تقيمه السفارة الإيرانية.

وقال الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي سلطان العجلوني إنه ”يشفق على بعض الحاضرين في حفل السفارة الإيرانية لأنهم راهنوا على فرس الغزاة“.

في حين قارن الناشط الحزبي محمد العودات بين شخصية الدقامسة، والأسير اللبناني المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي سمير القنطار الذي انضم لحزب الله وقُتل في سوريا قبل عامين.

كما كان لافتًا أن نجل الدقامسة نور الدين كان من المنتقدين لخطوة والده، كما كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك، في حين أشار بعض الناشطين إلى أن صفحته قد تكون تعرضت للاختراق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com