”سرايا الدفاع عن بنغازي“ في ليبيا تعلن استعدادها لحلّ نفسها

”سرايا الدفاع عن بنغازي“ في ليبيا تعلن استعدادها لحلّ نفسها

المصدر: د ب ا

أعلن مصطفى الشركسي، القيادي فيما يسمّى ”سرايا الدفاع عن بنغازي“، في ليبيا، استعداده لحلّ السرايا وإحالة أمرها إلى الجهات المعنية في الدولة دون أن يحددها.

وقال الشركسي، في بيان له، إنهم ”سيتركون أمر مستقبل سرايا الدفاع لتلك الجهات سواء اختارت حلَّ السرايا أو دمج أفرادها ضمن قوات رسمية أخرى تتبع المؤسسة العسكرية الشرعية“، بحسب ما ذكر اليوم الجمعة موقع ”بوابة ليبيا الأخبارية ”.

وأضاف البيان، أن ”هناك مجموعة من ثوار السرايا على استعداد للانضمام للجيش الليبي برتب وأرقام عسكرية والمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية التي تحمي المواطن وتحفظ حقوقه“.

وبحسب بيان ”سرايا الدفاع“ فإن ”من لا يرغب من أفرادها في الدخول للمؤسسة العسكرية، سيتجه للعمل الحقوقي والمؤسساتي وسيكون صوتاً مدنياً رافضاً للمشروع الانقلابي ومعارضًا له“.

ويأتي إعلان سرايا الدفاع عن استعدادها لحلّ نفسها بعد أقل من شهر من إعلان تنظيم ”أنصار الشريعة“ في ليبيا حل نفسه رسمياً في 28 آيار/مايو الماضي.

وشنَّت ”سرايا الدفاع“ مطلع آذار/مارس الماضي هجومًا على الموانئ النفطية قتلت خلاله أكثر من 100 جندي ليبي، كما هاجمت في 18 آيار/مايو الماضي قاعدة براك الجوية وقامت بتصفية 140 شخصاً معظمهم عسكريون من الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، المُعيّن من جانب مجلس النواب المنتخب قائدًا عامًا للجيش .

وكانت دول: السعودية والإمارات والبحرين ومصر صنفت سرايا الدفاع عن بنغازي ضمن تسعة كيانات إرهابية، وفق قائمة الإرهاب التي أصدرتها الدول الأربع مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com