أنباء عن استدعاء 3 نواب من ”نداء تونس“ لصلتهم برجل الأعمال شفيق جراية

أنباء عن استدعاء 3 نواب من ”نداء تونس“ لصلتهم برجل الأعمال شفيق جراية

المصدر: محمد رجب- إرم نيوز

قالت مصادر متطابقة إن  قاضي التحقيق العسكري، في تونس، استدعى ثلاثة نواب من حزب نداء تونس الحاكم، على علاقة بقضية رجل الأعمال الموقوف والموضوع تحت الإقامة الجبرية، شفيق جراية.

وبحسب المصادر ذاتها، وجه  قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، المتعهد بقضية رجل الأعمال شفيق جراية، استدعاءات  إلى النواب الثلاثة، وهم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس سفيان طوبال، والنائبين منجي الحرباوي، وابتسام الجبابلي رئيسة لجنة شؤون التونسيين بالخارج في البرلمان، للاستماع إليهم كشهود في قضية الخيانة التي وجهت إلى رجل الأعمال الموقوف، في الـ  29 من يونيو/حزيران  الجاري.

ويشتبه بأن النائبين منجي الحرباوي وابتسام الجبابلي التقيا إلى جانب رجل الأعمال شفيق جراية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بأشخاص في ليبيا يشتبه بارتكابهم جرائم ”إرهابية“، إلى جانب ”محاولة التدخل لأشخاص غير مرغوب في دخولهم التراب التونسي لدواع أمنية“.

يأتي ذلك، فيما نفى رئيس اللجنة القانونية بحزب نداء تونس مراد دلّش في تصريح صحفي، ورود أي استدعاء على الحزب من القضاء العسكري.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى وجود علاقة تربط بين رئيس كتلة حزب نداء تونس سفيان طوبال ورجل الأعمال الموقوف شفيق جراية.

وذكرت التقارير، أن جراية منح طوبال شقة وسيارتين، وهو ما نفاه الأخير.

وكان النائبان منجي الحرباوي وابتسام الجبابلي، زارا ليبيا، في منتصف أبريل/نيسان الماضي، ضمن وفد يضم رجل الأعمال شفيق جراية، وأثارت هذه الزيارة جدلًا واسعًا في تونس، ما حدا برئيسة لجنة شؤون التونسيين بالخارج في البرلمان التونسي ابتسام الجبابلي إلى التأكيد أنها زارت ليبيا في إطار مهمة إنسانية للتدخل لدى السلطات الليبية من أجل إطلاق سراح أطفال تونسيين موقوفين في السجون الليبية لأسباب مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com