السراج: بدأنا "المرحلة الصعبة" لتفعيل الجيش الليبي
السراج: بدأنا "المرحلة الصعبة" لتفعيل الجيش الليبيالسراج: بدأنا "المرحلة الصعبة" لتفعيل الجيش الليبي

السراج: بدأنا "المرحلة الصعبة" لتفعيل الجيش الليبي

 أشرف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليًا فايز السراج الثلاثاء، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس على حفل تنصيب اللواء أسامة الجويلي آمراً للمنطقة العسكرية الغربية، واللواء محمد الحداد آمراً للمنطقة العسكرية الوسطى، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على فيسبوك.

وقال السراج في كلمة بهذه المناسبة، إن "الخطوات العملية قد بدأت لتفعيل الجيش الليبي خاصة في هذه المرحلة الحساسة والمفصلية التي تمر بها ليبيا، وإن دور آمري المناطق العسكرية مهم جداً في هذا الشأن".

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد شدّد السراج على "ضرورة النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية والعمل على تحييدها، وتقديم كل الدعم لها للقيام بواجباتها في حماية الوطن والمواطن".

وكان السراج، قد أصدر قرارًا بإنشاء سبع مناطق عسكرية تغطي كامل أنحاء ليبيا، وقسَّم القرار المناطق العسكرية السبع إلى: طرابلس وبنغازي والوسطى والغربية وسبها وطبرق إلى جانب الكفرة.

ومن جانبه، انتقد مجلس النواب الليبي المنتخب، القرار بوصفه غير دستوري وغير قانوني.

يذكر أن هناك ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا، وهي: الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وحكومة الوفاق .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com