السبسي وظريف يؤكدان أهمية الإسراع بحل الأزمة الخليجية ودعم الوساطة الكويتية‎

السبسي وظريف يؤكدان أهمية الإسراع بحل الأزمة الخليجية ودعم الوساطة الكويتية‎

المصدر: د ب أ

أكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، ووزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أهمية الإسراع في تسوية الأزمة الخليجية ودعم الوساطة الكويتية.

وشدد السبسي، لدى لقائه وزير الخارجية الايراني، الذي يقوم بجولة في شمال أفريقيا وبحضور وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، على ضرورة توخي الحوار لتطويق الأزمة الخليجية.

وأفاد بيان رئاسي، أن اللقاء ”شدد على ضرورة أهمية تجاوز الخلافات القائمة في أسرع وقت ممكن ومساندة المساعي التي يقوم بها أمير دولة الكويت لإعادة روح التضامن والوئام داخل البيت الخليجي، بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويجنّبها مزيد الانقسام والتوتر“.

وأكد البيان، أهمية الإسراع بإيجاد تسويات سياسية شاملة لأزمات المنطقة، خاصة في كل من سورية واليمن عبر الحوار والتفاوض، وضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الدول لمحاربة التطرف والإرهاب.

ومن جانبه، وصف ظريف اللقاء بـ“الجيد جدا“. وقال في تصريح صحفي بعد اللقاء: ”أكدنا مجالات التعاون الثنائي وقد تلقينا الرغبة التونسية في تطوير العلاقات“.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: ”كان لنا حوار بخصوص القضايا الإقليمية وضرورة ايجاد حلول لإنهاء النزاعات في سورية واليمن والمشاكل التي توجد بين الدول في هذه المنطقة“.