فايز السراج يصادق على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء (صور)

فايز السراج يصادق على اتفاق المصالحة بين مصراته وتاورغاء (صور)

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

وقّع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ورئيس مجلس بلدي مصراته محمد اشتيوي، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك، اليوم الإثنين، على اتفاق المصالحة بين مدينتي مصراته وتاورغاء.

ويأتي التوقيع على الاتفاق، بعد سنوات من الصراع وتهجير أهالي مدينة تاورغاء، بحجة مساندتها لنظام العقيد الراحل معمر القذافي في ثورة 17 شباط/ فبراير.

ويقضي الاتفاق بعودة سكان تاورغاء إلى مدينتهم بعد سنوات من التشرد في مخيمات بمناطق مختلفة من ليبيا، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين.

وعبّر السراج عن سعادته وارتياحه بالتوقيع على الاتفاق، مشيدًا في كلمة ألقاها في بداية الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة، بجهود كل الخيرين الذين ساهموا بالوصول إلى هذه المرحلة الهامة، آملًا أن تكون عودة أهل تاورغاء إلى مدينتهم بداية لعودة سريعة لجميع النازحين والمهجرين في الداخل والخارج.

ودعا السراج إلى الاستفادة من أخطاء الماضي، وأن يتطلع الجميع إلى مستقبل يسوده التعاون والإخاء، مجددًا التزام حكومة الوفاق الوطني بتوفير المتطلبات والمقومات الأساسية لعودة أهل تاورغاء، وتمكينهم من العيش الكريم، وفقًا لما تضمنه الاتفاق، وأن ذلك سيكون من أولويات عمل حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com