حركة ”فتح“ تعلن ”التزامها الحياد“ بشأن الأزمة الخليجية

حركة ”فتح“ تعلن ”التزامها الحياد“ بشأن الأزمة الخليجية

المصدر: ا ف ب

أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، ”التزامها الحياد“ بشأن الأزمة الخليجية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وقالت في بيان صحفي: ”موقفنا الثابت بعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأشقائنا العرب واحترامنا المقدس لسيادتهم وربط سياقات علاقتنا بهم بقدر احترامهم لحرمة وقدسية قضيتنا الوطنية، وإصرارنا أن تبقى قضية العرب المركزية“.

وحثت الحركة الفلسطينيين على ”الالتزام بتحيزنا القومي العربي ببعده الإسلامي وعدم زجنا في التناقضات للحفاظ على حيادنا الإيجابي الهادف إلى إنهاء أزمة الخليج في إطار دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأكدت اللجنة المركزية لحركة فتح رفضها ”بعض التحركات المشبوهة ومحاولات فرض الوصاية على القضية الفلسطينية والمس بالمحرمات الوطنية وعلى رأسها استقلالية القرار الفلسطيني وصياغة النظام السياسي“.

وفي الشأن الداخلي، رحبت اللجنة المركزية لـ“فتح“ بـ“جهود الإدارة الأمريكية الهادفة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على قاعدة حل الدولتين في حدود عام 1967 وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة والمبادرة العربية للسلام“.

وأدانت اللجنة ”التصعيد الإسرائيلي بتكثيف وتيرة الاستيطان والمداهمات والجهد الإسرائيلي لتهويد القدس”، مطالبة المجتمع الدولي بـ“تحمل مسؤولياته لمواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية واستخفافها بقرارات الشرعية الدولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com