أمريكا تغير مواقع طائراتها فوق سوريا مع تصاعد التوتر
أمريكا تغير مواقع طائراتها فوق سوريا مع تصاعد التوترأمريكا تغير مواقع طائراتها فوق سوريا مع تصاعد التوتر

أمريكا تغير مواقع طائراتها فوق سوريا مع تصاعد التوتر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الإثنين، أنه سيغير مواقع طائراته فوق سوريا لضمان سلامة الطواقم الجوية الأمريكية التي تستهدف تنظيم داعش، وذلك وسط تصاعد التوتر بعد أن أسقطت واشنطن طائرة عسكرية سورية أمس الأحد.

وقال اللفتنانت جنرال داميان بيكارت، المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية: "نتيجة للمواجهات الأخيرة فيما يتعلق بالقوات الموالية للنظام السوري والقوات الروسية، اتخذنا إجراءات جريئة لتغيير مواقع الطائرات فوق سوريا لمواصلة استهداف قوات داعش مع ضمان سلامة طاقمنا الجوي في ضوء التهديدات المعروفة في ساحة المعركة".

وكانت روسيا هددت اليوم الاثنين بأنها ستسقط أي أجسام طائرة فوق مناطق تواجد قواتها في سوريا.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، إن الولايات المتحدة "تعمل على استعادة خط اتصال مع روسيا بشأن مناطق عدم الاشتباك في سوريا، والذي يستهدف تفادي وقوع حوادث تصادم عرضية فوق سوريا".

وقطعت موسكو ذلك الخط عقب إسقاط الولايات المتحدة الطائرة السورية.

وذكر دانفورد أنه "لا تزال هناك اتصالات بين مركز للعمليات الجوية الأمريكية في قطر والقوات الروسية على الأرض في سوريا"، لكنه أضاف "سنعمل على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري في الساعات المقبلة لإعادة العمل بمناطق عدم الاشتباك".

وفي سياق متصل، دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، روسيا، إلى مواصلة إجراءات "عدم الاشتباك" في سماء سوريا.

وقالت ماي للصحفيين في داونينج ستريت: "هناك ترتيبات لعدم الاشتباك بالفعل فيما يتعلق بالأنشطة التي تحدث في سماء سوريا وهذه الترتيبات ستستمر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com