العبار ينفي تمثيله لإخوان ليبيا في لجنة الحوار السياسي

العبار ينفي تمثيله لإخوان ليبيا في لجنة الحوار السياسي

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

نفى عضو لجنة الحوار الليبية نوري العبار، تمثيله لجماعة الإخوان المسلمين في المشاورات التي يجريها مندوب ليبيا السابق في الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم، مع الفرقاء الليبيين.

وقال العبار -الذي عادة ما يقدم نفسه كمستقل- على صفحته بموقع ”فيسبوك“: ”لفت نظرنا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن دوري في فريق الحوار السياسي كممثل عن الإخوان المسلمين، وذلك في سياق الكلام عن مشاورات عبدالرحمن شلقم وجهوده المشكورة التي يسعى من خلالها لرأب الصدع بين الفرقاء السياسيين“.

وأضاف: ”ونحن إذ نبارك هذا المسعى ونثمن خطاه الخيرة، فإننا نرى ضرورة التنويه إلى حقيقة أننا لسنا طرفاً في أي تكتل ديني أو سياسي، كما أننا لا نتصدر ولا ننوب في مشاركتنا السياسية في الحوار عن أي تيار“.

وكان شلقم أجرى أمس حوارات مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ونائبه أحمد معيتيق، عرض خلالها وساطته بينهما، وبين قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر.

وفيما قال السراج، إنه لا توجد مشكلة بينه وبين المشير حفتر، اعترض معيتيق رافضاً الحديث عن أي وساطة ما لم يعترف المشير حفتر  بالاتفاق السياسي.

وكانت عدة تقارير صحفية قالت إن ”شلقم التقى ممثل جماعة الإخوان المسلمين في لجنة الحوار السياسي نوري العبار الذي أبلغه أن الجماعة لا تمانع أن يتولى حفتر قيادة الجيش شرط توفير ضمانات للجماعة بعدم الملاحقة أو الإقصاء ووقف ما وصفه بحملة شيطنة الإخوان إعلامياً“.

ووفقًا للتقارير فإن شلقم ”لم يقدم أي مبادرة، مكتفيًا باستطلاع الرأي حول مواقف أطراف الأزمة الليبية“.

وتواجد شلقم في العاصمة طرابلس بغية بحث إطلاق جسم سياسي جديد بالتحالف مع ميليشيات طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com