واشنطن توضّح سبب إسقاط مقاتلة للجيش السوري
واشنطن توضّح سبب إسقاط مقاتلة للجيش السوريواشنطن توضّح سبب إسقاط مقاتلة للجيش السوري

واشنطن توضّح سبب إسقاط مقاتلة للجيش السوري

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانًا فجر اليوم تعقيبًا على إسقاط مقاتلة تابعة للجيش السوري، فوق معقل تنظيم "داعش" في الرقة، وقالت القيادة في بيانها، إن التحالف "لا يسعى إلى محاربة القوات السورية أو الروسية أو (القوات)الموالية للحكومة، لكنه لن يتردد في الدفاع عن التحالف أو حلفائه من أي تهديد".

وأسقطت طائرة حربية أمريكية طائرة للجيش السوري في وقت متأخر أمس الأحد، وأكدت واشنطن أن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في ريف الرقة الجنوبي  بينما قالت دمشق إن الطائرة أسقطت خلال مهمة تستهدف متشددي تنظيم "داعش".

وقبل إسقاط الطائرة قام التحالف "بالتواصل مع نظرائه الروس عبر الهاتف لمنع التصعيد ووقف إطلاق النار".

بيان الجيش السوري..

وجاء في بيان للجيش السوري "أقدم طيران ما يدعى بالتحالف الدولي بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة".

وقال البيان الذي نقلته الوكالة العربية السورية للأنباء والتلفزيون السوري إن الطائرة سقطت وأن الطيار مفقود.

وأضاف البيان "هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري، القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه... في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن".

وتابع البيان "هذا الاعتداء يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدمًا واضحًا في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com