لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني يقصف مناطق في سوريا بالصواريخ (فيديو) 

لأول مرة.. الحرس الثوري الإيراني يقصف مناطق في سوريا بالصواريخ (فيديو) 
epa03293474 The upgrade version of medium range missile Shahab-1, is launched during the second day of military exercises, codenamed Great Prophet, by Iran's elite Revolutionary Guards at the Lut desert in southeastern Iran, 03 July 2012. Report said that on the second day of a military manoeuvre in the Lut desert in southeastern Iran, several missiles were successfully tested, without giving further details. The IRGC plans to test all of its short-, medium- and long-range missiles in the ongoing manoeuvre which took place one day after the European Union's latest oil sanctions against Tehran went into effect. EPA/Mojtaba Heydari

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الأحد، توجيه ضربات بالصواريخ ضد مواقع تابعة لمسلحي المعارضة السورية في دير الزور السورية.

وأشار الحرس في بيان صحافي له نشره على موقعه الرسمي إلى أن الصواريخ ”انطلقت من قواعد عسكرية في محافظتي كردستان وكرمنشاه غرب البلاد“.

وأضاف إن ”الضربات الصاروخية استهدفت قواعد يتواجد فيها إرهابيون مع مجموعة من قادتهم في مدينة دير الزور السورية“.

واعتبر الحرس الإيراني أن ”الضربات الصاروخية جاءت انتقامًا من العمليات المسلحة التي استهدفت العاصمة طهران في 7 من يونيو/حزيران الجاري من قبل مسلحي تنظيم داعش“.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن ”هذه الصواريخ التي استهدفت المسلحين في سوريا كانت عبر الأجواء العراقية وحققت ضربات موجعًة ضد الإرهابيين في دير الزور“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com