وزير الخارجية الجزائري يبحث الأزمة الخليجية مع نظيريه الكويتي واليمني
وزير الخارجية الجزائري يبحث الأزمة الخليجية مع نظيريه الكويتي واليمنيوزير الخارجية الجزائري يبحث الأزمة الخليجية مع نظيريه الكويتي واليمني

وزير الخارجية الجزائري يبحث الأزمة الخليجية مع نظيريه الكويتي واليمني

أجرى وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الأحد، محادثات هاتفية مع نظيريه الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، واليمني عبد الملك الخلافي حول الأزمة الخليجية.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، إن مساهل أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الصباح "تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة التي تشهدها منطقة الخليج في ظل الخلاف بين بعض دوله".

وأضاف البيان أنه "في هذا الإطار ثمن مساهل الجهود المبذولة من طرف أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومن الحكومة الكويتية لتسوية الخلافات التي تواجهها بعض دول المنطقة".

ولفت إلى أن مساهل تلقى مكالمة هاتفية من المخلافي، قدم الأخير خلالها "عرضًا حول الأوضاع السائدة في بلاده والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني، وثمن موقف الجزائر إزاء الأزمة التي تعصف ببلاده والداعي إلى الحل عبر الحوار بين الفرقاء وانتهاج المصالحة للم الشمل واحترام سيادة ووحدة اليمن".

وجاءت هذا المحادثات بين الوزير الجزائري ونظيريه الكويتي واليمني بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى الجزائر التي تناولت أزمات المنطقة.

والخميس الماضي، استقبلت الجزائر مسؤولاً إماراتياً، وآخر قطرياً، لبحث أزمة المنطقة، بعد قطع السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها مع الدوحة.

وفي 5 يونيو/ حزيران الجاري، أعلنت الدول الثلاث، قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية بوجه قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، قبل أن تضم لها دول أخرى، في قطع العلاقات أو خفض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com