روسيا تعلن مقتل قائدين من داعش في سوريا
روسيا تعلن مقتل قائدين من داعش في سورياروسيا تعلن مقتل قائدين من داعش في سوريا

روسيا تعلن مقتل قائدين من داعش في سوريا

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، عن وزارة الدفاع الروسية قولها، اليوم السبت، إنها قتلت قائدين ميدانيين  لتنظيم داعش، هما أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، في ضربات جوية قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا.

وجاء البيان بعد يوم واحد من إعلان روسيا أنها ربما تكون قتلت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في ضربة جوية الشهر الماضي.

وقالت واشنطن إنها لم تتمكن من إثبات وفاة البغدادي، كما شكك مسؤولون غربيون وعراقيون في ذلك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إنها قتلت نحو 180 متشددًا مع القائدين البلجيكي والمصري في ضربات جوية قرب دير الزور في السادس والثامن من يونيو /حزيران.

وقال هشام الهاشمي، وهو مستشار لعدد من الحكومات في الشرق الأوسط فيما يتعلق بشؤون داعش ومقره بغداد، إنه يشك فيما زعمته روسيا، اليوم السبت.

وأضاف أن أبا ياسين المصري هو نفس الشخص المدعو أبو الحاج المصري الذي أعلن الروس، أمس الجمعة، أنهم قتلوه قرب الرقة في مايو/ أيار. وتابع أن القائد الآخر وهو البلجيكي لا يعتقد أنه كان في سوريا في وقت الهجوم.

وقال الهاشمي: "الجانب الروسي يسعى إلى تحسين سجله في مكافحة داعش، إذ إن الأمريكان هم الذين وجهوا الضربات وقتلوا أهم قيادات داعش إلى الآن ومنهم أبو عمر الشيشاني وأبو مسلم التركماني و أبو محمد العدناني وأبو علي الأنباري".

وأضاف: "إذا كانت إعلانات الروس غير صحيحة فسوف تضر مصداقيتهم".

ويقترب مسلحو داعش من الهزيمة في الموصل العراقية وفي الرقة السورية، بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أعوام على بدء فرض سيطرتهم على ملايين الأشخاص في مناطق واسعة من البلدين.

ويساعد تحالف تقوده الولايات المتحدة القوات العراقية في معركتها بالموصل، كما يدعم التحالف قوات سوريا الديمقراطية، التي تتضمن فصائل عربية وكردية، في الرقة.

وبعد إجبار داعش على التقهقر في معظم أنحاء سوريا، صار أكبر وجود للتنظيم في محافظة دير الزور بشرق البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com