فرنسا تحثّ الجزائر على احترام حرية التعبير
فرنسا تحثّ الجزائر على احترام حرية التعبيرفرنسا تحثّ الجزائر على احترام حرية التعبير

فرنسا تحثّ الجزائر على احترام حرية التعبير

الجزائر- حثت فرنسا الجزائر، على احترام الحق في التظاهر السلمي وحرية التعبير، بعدما منعت الشرطة الجزائرية مظاهرة للمعارضة هذا الاسبوع مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة.

ومنعت الشرطة الجزائرية زعماء المعارضة من تنظيم مظاهرة الأربعاء، للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات المقررة في نيسان/ ابريل، حيث يخوض الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الانتخابات سعيا للفوز بفترة رئاسية رابعة، رغم تساؤلات بشأن قدراته الصحية بعد أن أصيب بجلطة العام الماضي.

وكانت الشرطة منعت الأسبوع الماضي، حركة تعرف باسم بركات وهي مجموعة صغيرة من المحتجين تضم صحفيين من تنظيم مسيرة في العاصمة الجزائر للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات.

وقال رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية للصحفيين "نود أن تحترم حرية الصحافة والتعبير في الجزائر ، الحق في التظاهر السلمي جزء من الحريات الأساسية ونأمل في احترام الحريات الأساسية في الجزائر مثل أي مكان آخر في العالم".

ويخشى الكثير من الجزائريين من أي اضطرب في بلادهم، حيث لا تزال ذكريات الحرب مع مقاتلين إسلاميين في التسعينيات عالقة في الأذهان، وقتل أكثر من 200 ألف شخص في الصراع.

ولا تزال العلاقات بين فرنسا والجزائر معقدة منذ حرب الاستقلال الدامية قبل نصف قرن، ونادرا ما تعلق باريس على الوضع الداخلي هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com