تقييد الدواعش بعلم ريال مدريد.. ”هاشم اقتحام“ ضابط عراقي يثير السخرية بعملية اقتحام مفتعلة (فيديو وصور)

تقييد الدواعش بعلم ريال مدريد.. ”هاشم اقتحام“ ضابط عراقي يثير السخرية بعملية اقتحام مفتعلة (فيديو وصور)

المصدر:  بغداد – إرم نيوز

مع التقدم الذي أحرزته القوات العراقية في معركة الموصل، ظهر مؤخرًا إلى العلن أحد ضباط ”الدمج“ الذين حصلوا على الرتب العسكرية لصلاتهم بالأحزاب المتنفذة رغم عدم حصوله على الشهادة العسكرية.

وأثار ما عُرف في العراق بالمقدّم “ هاشم اقتحام“ السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من خلال عملية قال إنها للقبض على أحد قناصة تنظيم داعش المتحصنين في الموصل.

وظهر المقدّم ”هاشم اقتحام“ أمام جنوده متوجهًا نحو القناص بحذر شديد رغم الأصوات العالية التي يصدرها جنوده، والمصور المرافق للعملية، فيما بدا أنها عملية معدٌ لها مسبقًا وليست حقيقية.

ويظهر في العملية النوعية المفترضة ”هاشم اقتحام“ وهو يلقي القبض على ما قال إنه عنصر من داعش بكل سهولة ويسر، ليعطي الأوامر بعد ذلك للقوات العراقية التي كانت محاصرة بالتقدم.

كما ظهر الضابط في مقطع مرئيً ثانٍ وهو يقود سيارة متوقفة، ويتحدث مع عنصر من الشرطة الاتحادية، ليهدده فيما بعد بأنه سيفجر نفسه مع سيارته وأن الجندي سيذهب إلى الجنة، مما أثار ردود فعل غاضبة من تلك الممارسات التي يقوم بها هذا الضابط ومن على شاكلته، في معركة الموصل المصيرية، في ظل التحديات والعراقيل التي تواجهها القوات العراقية في حربها ضد التنظيم المتشدد.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل واسع، ساخرين من طريقة التمثيل. وتحرك المقدم هاشم مع جنوده فضلًا عن تقييده القناص المفترض بعلم نادي ريال مدريد.

وطالب الناشطون قيادة الجيش بمنع مثل وجود تلك العناصر التي تسيء لسمعة القوات العراقية وتضحياتها في المعارك ضد تنظيم داعش.

وقال الناشط عبد الكريم الفهداوي ”إن تلك الأفلام تقلل من عمل القوات الأمنية، وتسيء لهم في ظل الحرب التي يخوضونها“.

فيما أكد الناشط همام العزاوي أن المقدم ”هاشم اقتحام“ هو من الضباط الدمج ويسعى لسرقة نصر القوات الأمنية مع اقتراب حسم معركة الموصل“.

 بينما أكد الإعلامي عمر السويدي ”أن المئات بل الآلاف أمثال هذا المقدم من يقودون المؤسسة العسكرية في العراق، فكيف يمكن بناء جيش وطني، بمثل هؤلاء؟.“

ويقصد بـ ”ضباط الدمج“ أولئك الضباط الذين تم تعيينهم ودمجهم مع القوات الأمنية ولم يدخلوا الكلية العسكرية.

https://www.youtube.com/watch?v=cUbWe7iDZn4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com