العراق يعلن استعادة السيطرة بالكامل على الشريط الحدودي مع الأردن وسوريا

العراق يعلن استعادة السيطرة بالكامل على الشريط الحدودي مع الأردن وسوريا

المصدر: إرم نيوز

أعلنت القوات العراقية، اليوم السبت، بسط سيطرتها بالكامل على الشريط الحدودي مع سوريا والأردن خلال ”عملية الفجر الجديد“ العسكرية التي نفذتها بمشاركة مقاتلين سنة ضد مقاتلي تنظيم ”داعش“ المتشدد.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان أطلعت ”إرم نيوز“ على نسخة منه،  إن عملية ”الفجر الجديد“ التي انطلقت مؤخرًا من 3 محاور بمشاركة قوات الحدود، والحشد العشائري، وإسناد جوي من الجيش العراقي والتحالف الدولي، أسفرت عن استعادة منفذ الوليد الحدودي ومسك وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الأردنية.

من جهته، قال قائد عسكري في منطقة غربي الموصل والأنبار، إن القوات العراقية أكملت تأمين تلك المناطق وقطعت خطوط الإمداد لتنظيم ”داعش“، ووضعت الخطط اللازمة لمنع دخول عناصر التنظيم من سوريا إلى العراق.

وأضاف القائد الميداني الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح لـ“إرم نيوز“،  إن لواءً من حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية سيقوم بمهام حفظ الأمن في تلك المناطق، خصوصًا في منفذ الوليد الحدودي مع محافظة الأنبار.

وتابع“ أن فصائل ”الحشد الشعبي“ التي ساهمت باستعادة تلك المناطق ربما ستشارك في مهمة حفظ الأمن وتبقي بعض قواتها في تلك المنطقة الشاسعة“.

ومنفذ الوليد قريب من التنف وهو معبر حدودي بين سوريا والعراق حيث ساعدت قوات أمريكية مقاتلين من المعارضة في محاولة استعادة السيطرة على المنطقة من مقاتلي ”داعش“ الفارين. وتتمركز قوات أمريكية في التنف منذ العام الماضي.

وكان زعيم ميليشيا بدر الشيعية التابعة للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق ، هادي العامري أعلن الشهر الماضي وصول ميليشيا الحشد الشعبي إلى الحدود العراقية السورية ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة