الأمم المتحدة: داعش يحتجز 100 ألف مدني كدروع بشرية في الموصل
الأمم المتحدة: داعش يحتجز 100 ألف مدني كدروع بشرية في الموصلالأمم المتحدة: داعش يحتجز 100 ألف مدني كدروع بشرية في الموصل

الأمم المتحدة: داعش يحتجز 100 ألف مدني كدروع بشرية في الموصل

ذكرت الأمم المتحدة  اليوم الجمعة، أن أكثر من مئة ألف مدني عراقي محتجزون لدى مسلحي تنظيم داعش وسط الموصل القديمة، التي تسعى القوات العراقية إلى استعادة السيطرة عليها.

وصرح ممثل مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة للاجئين العراقيين برونو جدو، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، أن تنظيم داعش يحتجز المدنيين خلال معارك خارج الموصل ويرغمهم على التوجه الى المدينة القديمة، أحد الأحياء الأخيرة التي لا تزال تحت سيطرته.

وقال جدو: "أكثر من مئة ألف مدني قد يكونوا محتجزين في المدينة القديمة، وهؤلاء المدنيون محتجزون بشكل أساس كدروع بشرية". وأضاف: "نعرف أن مقاتلي التنظيم اقتادوهم معهم عندما رحلوا، عن مواقع كانت تشهد معارك".

وشدّد، على أن هؤلاء المدنيين المحرومين من المياه والغذاء والكهرباء يعيشون في "ظروف يتزايد فيها الرعب"، مشيرًا إلى أنهم "محاطون بالمعارك من كل جهة".

ولفت إلى أن القناصة يستهدفون أي شخص يحاول مغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم، والقلة الذين حاولوا الفرار"يعانون من صدمة شديدة".

وتخوض القوات العراقية معارك في آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش  غرب الموصل، في إطار هجوم بدأته قبل سبعة أشهر تمكنت خلاله من طرد التنظيم من القسم الأكبر من المدينة، لكن المناطق المتبقية في آخر معاقل التنظيم بالموصل تضم كثافة سكانية كبيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com