السلطة الفلسطينية تحجب 14 موقعًا إلكترونيًّا تبث غالبيتها من غزة‎

السلطة الفلسطينية تحجب 14 موقعًا إلكترونيًّا تبث غالبيتها من غزة‎

المصدر: معتصم حسن- إرم نيوز

قرر النائب العام في رام الله محمد براك، اليوم الخميس، حجب مواقع إلكترونية إخبارية غالبيتها من قطاع غزة.

وتسلم مزودو خدمة الإنترنت في مناطق الضفة الغربية، صباح اليوم، قرارا من النائب العام الفلسطيني يقضي بحجب 14 موقعا إلكترونيا غالبيتها تبث من غزة.

وعرف من بين تلك المواقع ”المركز الفلسطيني للإعلام، ووكالة فلسطين الآن، ووكالة شهاب الإخبارية، وموقع أجناد، وصوت فتح الإخباري، وموقع فلسطين أون لاين، فلسطين برس، وفرانس برس، وشفا نيوز، وأمامة الإخباري“، وغالبيتها تصدر من غزة، علماً بأنه تم حجب موقع ”أمد“، أمس الأربعاء.

وكانت مصادر أكدت أن قرار النائب العام بحجب تلك المواقع جاء لعلاقتها بحركة حماس، إلا أن مصدرا مسؤولا في السلطة الفلسطينية نفى أن يكون السبب وراء حجب هذه المواقع اقترابها من حركة حماس.

 وقال إن السبب الحقيقي هو كثرة القضايا المرفوعة ضدها أمام النيابة العامة، وطلب مقاضاتها بتهمة الشتم والتزوير والاعتداء على حريات الأفراد والتنظيمات، على حد قوله.

واعتبرت إدارة المركز الفلسطيني للإعلام القرار استهدافًا واضحًا لحرية الإعلام، ومخالفة للقوانين الدولية التي تتيح حرية الكلمة والرأي والتعبير.

ودانت هيئات وكتل ومواقع إعلامية، حجب النائب العام لتلك المواقع، واعتبرته انتهاكا واضحا للأعراف الإعلامية وتكميما للأفواه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة